الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:59 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

ما هي مخاطر أنظمة الرجيم السريعة؟.. أخصائي تغذية يوضح

الريجيم
الريجيم

نشر الدكتور حسام حسني، أخصائي التغذية العلاجية، فيديو على صفحته الشخصية "فيس بوك" عن إضرار أنظمة التخسيس السريع، موضحا المشاكل الصحية التي تحدث لممارسيها.

وقال إن الأنظمة الغذائية التي تجعل الفرد يخسر الوزن في وقت قليل تنقسم لنوعين إما أن تكون ريجيم قاسي، الأمر الذي يحرم الجسم من فيتامينات ومعادن عديدة، أما إنه نظام غذائي يعتمد على تناول أدوية لها تأثير ضار على مراكز الشبع في المخ.

اقرأ أيضًا: «ضرب الزوجات وشعر رمضان».. أغرب عادات الشعوب للاحتفال بشهر الصيام

وأضاف دكتور حسام أن أنظمة التخسيس السريعة كالريجيم الكيميائى وريجيم الكيتو و ريجيم المياة، تعمل على تساقط الشعر وجفاف الجلد كما أنها تصيب الإنسان بالاكتئاب.

وأكد دكتور حسام حسني، أن تناول الأدوية التي تزيد من معدلات الحرق لها خطورة كبيرة على صحة الإنسان حيث أنها تزيد من ضربات القلب، وتقود الإنسان إلى الانتحار.

وأضاف أن خسارة الوزن بالتدريج عبر أتباع نظام غذائى متكامل بنسب محددة مع ممارسة الرياضة هو الحل الأمثل لخسارة الوزن.