الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:42 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

صالون الأوبرا الثقافي يستضيف رائد موسيقى الجاز «يحيى خليل»

يحيي خليل
يحيي خليل

يستضيف صالون الأوبرا الثقافي، رائد موسيقى الجاز فى مصر يحيى خليل، ويشارك فى الحوار الناقد السينمائي صلاح هاشم، الصحفي أشرف عبد الشافي، والكاتبة منى الشيخ، ويديره الفنان أمين الصرفي وذلك في تمام الساعة السابعة مساء يوم الأربعاء الموافق 23 فبراير على المسرح الصغير.

إقرأ أيضا : رغم مرض خالد الصاوي.. زوجة الفنان بمفردها على ريد كاربت مهرجان الجونة

وخلال الصالون يستعرض يحيى خليل، ملامح مشواره الفنى الممتد وإسهاماته في نشر فنون الجاز فى مصر والوطن العربى وتقنيات اسلوبه فى المزج بين قالب الجاز والموسيقى العربية.

جدير بالذكر أن يحيى خليل، هو أول من أدخل موسيقى الجاز إلى مصر والشرق الأوسط، تواصلت رحلته الفنية على مدار عقود نجح خلالها فى تكوين قاعدة جماهيرية محلية وأجنبية عريضة من مختلف الفئات العمرية.

قدم أكثر من خمسة الآف حفلًا في 200 مدينة حول العالم، ويعد ضيف دائم على العديد من المهرجانات المحلية والدولية الهامة والمتخصصة.