الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:50 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

استشاري يزف بشرى سارة للأطفال المصابين بالسكر.. فيديو

جانب من البرنامج
جانب من البرنامج

أكد دكتور خالد الخشاب استشاري أمراض السكر والغدد الصماء، أن المشكلة الأساسية لمرض السكر هو الاعتماد الأول على الأنسولين، حيث أن الأطفال المصابين بالسكر ينمو داخل أجسامهم، أجسام مضادة والتي تقوم بتكسير خلايا "بيتا" التابعة للبنكرياس، مشيرًا إلى أن عملية التكسير لخلايا "بيتا" تقوم بعدم إفراز مادة الأنسولين داخل جسم الطفل بنفس الكفاءة السابقة.

اقرأ أيضا: علامات تنذر بالإصابة بمرض السكري.. احذروها

وأضاف استشاري أمراض السكر، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج"8 الصبح" المذاع عبر فضائية دي إم سي، أن المشكلة الأخرى هو أن الطفل المصاب يعتمد على الأنسولين الخارجي، وهذه تعد أزمة كبيرة بشكل دائم وأيضًا عند الأباء والأمهات.

اقرأ أيضا: منشط طبيعي وصديق لمرضى السكري.. تعرف على الفوائد العديدة للرمان

وأشار دكتور خالد الخشاب، إلى أن الخطوة الجديدة للعلاج في الوقت الحالي، هي ليست حل نهائي ولكنها خطوة كبيرة في سبيل عدم اللجوء إلى الأنسولين نهائيًا، موضحًا أن الخلايا الجذعية ليس مجرد عملية زرع داخل الجسم، ولكن ما حدث مع المريض أن الخلايا الجزعية تم تخلقها داخل معامل خاصة والحصول على خلايا بنكرياس تفرز الأنسولين.