الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:31 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«باقي 5».. صحة قنا تكشف لـ «الطريق» تفاصيل اشتباه تسمم الطلاب في نجع حمادي

اشتباه تسمم الطلب في نجع حمادي
اشتباه تسمم الطلب في نجع حمادي

حلت كارثة اليوم الثلاثاء على محافظة قنا، بتعرض العشرات من طلاب مدرسة شركة السكر في منطقة نجع حمادي لحالات إعياء مفاجئة، دخلوا على إثرها المستشفى، وهو ما أثار المخاوف والرعب في قلوب أولياء الأمور حول أسباب تعرض أبناءهم لاشتباه في تسمم.

وربط بعض أولياء الأمور بين تعرض الطلاب لحالات إعياء في وقت واحد بين الوجبات المدرسية التي تقدمها وزارة التربية والتعليم، أنها السبب في إعياء الطلاب.

وتعليقًا على ذلك، قال الدكتور راجي تاوضروس صالح مدير مديرية الشؤون الصحية في محافظة قنا، إن حالات الطلاب التي كان يشتبه في إصابتها بالتسمم أصبحت مستقرة تمامًا، مؤكدًا أنه تم السماح بخروج الطلاب من المستشفيات.

اقرأ أيضًا: وكيل التربية والتعليم يكشف لـ«الطريق» تفاصيل تسمم الطلاب في قنا

وأوضح "تاوضروس" في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أنه الآن لا يوجد في مستشفى نجع حمادي إلا 5 طلاب تحت الملاحظة وتم السماح لباقي الطلاب بمغادرة المستشفى.

وأضاف مدير مديرية الشؤون الصحية في محافظة قنا أنه حتى الآن لا يمكن التأكيد على أن حالات الإعياء التي تعرض لها طلاب مدرشة شركة السكر نتيجة للتسمم، قائلاً: "كل الحالات إللي خرجت من المستشفى لا يوجد عليها أي أعراض.. والـ5 الموجودين عندهم أعراض بسيطة لا تربي إلى التسمم".

وأكد الدكتور راجي تاوضروس أنه تم أخذ العينات اللازمة وإرسالها إلى المعامل المركزية في محافظة القاهرة للتأكد من أسباب حالات الإعياء التي تعرض لها الطلاب في منطقة نجع حمادي.