الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:44 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

محافظ مرسى مطروح يهدي درعا لجامعة الأزهر لإرسال قافلة طبية لـ”النجيلة”

محافظ مطروح يهدي درع المحافظة لجامعة الأزهر
محافظ مطروح يهدي درع المحافظة لجامعة الأزهر

وجه اللواء خالد شعيب، محافظ مرسى مطروح، الشكر والتقدير لمؤسسة الأزهر الشريف، بعد إرسال قافلة طبية وتنموية إلى قرية النجيلة، تحت رعاية مجلس الوزراء.

وأشاد محافظ مطروح بالأداء الذي قام به أعضاء قافلة جامعة الأزهر الطبية، وسط إقبال كبير من المواطنين بقرية النجيلة والقرى المجاورة لها، وأهدى درع المحافظة للدكتور إبراهيم السمدوني، وكيل كلية التربية السابق.

وشهدت قافلة جامعة الأزهر الطبية إلى قرية النجيلة بمحافظة مرسي مطروح، إقبالا كبيرا من المواطنين من مختلف القرى.

وقال الدكتور محمود صديق نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث، المشرف العام على القوافل الطبية والإغاثية، إن القافلة تأتي ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح أن هذه القوافل تسير جنبا إلى جنب مع جهود الدولة، وبتوجيهات مؤسسة الأزهر الشريف، لافتا إلى أن القافلة تضم تخصصات طب وجراحة العيون، والعظام، والباطنة، والأطفال، والقلب، والصدر، والأسنان، والجراحة العامة، والمخ والأعصاب، والجلدية والتناسلية، والأنف والأذن والحنجرة، بجانب ذلك تم إجراء أكثر من 400 عملية جراحية، وعمل أكثر من 300 نظارة طبية، وصرف الأدوية اللازمة بالمجان، لمن تم توقيع الكشف الطبي عليهم.

وأضاف صديق، أنه تم توزيع اكثر من 2000 كرتونة مواد غذائية على المواطنين في قرى محافظة مرسي مطروح، و1000 حقيبة على التلاميذ.

جدير بالذكر أن جامعة الأزهر شاركت الأسبوع الماضي في القافلة الطبية الموسعة التي سيرها مجلس الوزراء إلى قرى محافظة دمياط، إضافة لمشاركة الجامعة في القافلة الطبية الموسعة إلى محافظة الفيوم الأسبوع قبل الماضي.

اقرأ أيضا: فتح باب التحويلات وتسجيل رغبات المتخلفين للقبول بجامعة الأزهر للمرة الأخيرة