الطريق
الأربعاء 31 يوليو 2024 07:56 صـ 25 محرّم 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الثقافة يفتتح فعاليات ”المهرجان القومي للمسرح المصري” في دورته الـ17 دورة سيدة المسرح العربي ”سميحة أيوب” ويكرم نخبة من مبدعيه خطف طفل من أمام منزله في حلوان.. والأجهزة الأمنية تكثف جهودها قرار عاجل من النيابة ضد المتهمين بسرقة جثامين الموتى سقوط ربة منزل من الدور الرابع أثناء نشر الغسيل بالجيزة محافظ الغربية يكرم الطالبة ”نفيسة محمد العفيفي” لحصولها على المركز الثاني مكرر بالثانوية الأزهرية رئيس الوزراء: حصص الشركات الأجنبية تأثرت من الأزمة الاقتصادية في مصر.. وتراكمت مستحقاتها مدبولي: صندوق النقد لا يدير مصر اقتصاديًا.. ولا يملي شروطه حبس سائق سنتين بسبب قتل خطأ بالإسكندرية الحكومة: صافي الأصول الأجنبية للبنوك يحقق فائضًا 10 مليار دولار رئيس الوزراء: الدولة لا تبيع أصولها.. بل تعظم من عوائدها مدبولي: الدولة لم تتأخر يومًا عن سداد الديون.. ومستمرة في الإصلاحات الاقتصادية مدبولي: 550 مليون دولار خسائر شهرية لقناة السويس

الحكومة تنفي إصدار قرار بتجفيف بحيرة «فطناس» بواحة سيوة

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء الأخبار المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن إصدار قرار بتجفيف بحيرة "فطناس" في واحة سيوة بما يضر بمعدلات السياحة بالمنطقة.

وأشار المركز الإعلامي لمجلس الوزارء، إلى أنه تواصل مع وزارة الموارد المائية والري والتي أكدت عدم صحة هذه المعلومات، كما أوضحت أنه لا حقيقة لتجفيف بحيرة "فطناس" في واحة سيوة، مؤكدة على أن انخفاض منسوب المياه بالبحيرة سببه تنفيذ محموعة من الإجراءات لتطوير منظومة الري والصرف بواحة سيوة.



وأوضحت وزارة الموارد المائية والري، أنه بعد الانتهاء من أعمال تطوير منظومة الري والصرف بالواحة سيتم عودة منسوب المياه بشكل تدريجي مع بداية فصلي الخريف والشتاء، وذلك بشكل متزن وبدون حدوث أي ازدحامات مائية وبدون الإضرار بالأراضي الموجودة عند بحيرة "فطناس" وغيرها من المناطق التي لها طبيعة خاصة.

وأكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء على ضرورة الحصول على المعلومات من مصادرها الرسمية والموثوقة وعدم الانسياق وراء الشائعات.

اقرأ أيضًا: تداول أسئلة امتحان العربي للثانوية دور ثاني عقب بدء اللجان بنصف ساعة