الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:51 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

طفلة بريطانية تحارب مرض السرطان بلوحاتها البسيطة

الطفلة الصغيرة ديزي وات
الطفلة الصغيرة ديزي وات

قبل عدة سنوات أصيب جدّا الطفلة البريطانية "ديزي وات" بمرض السرطان، حاولت أن تفعل شيئا يحفزهما للانتصار على المرض، فاستغلت موهبتها ورسمت لوحة لتشجيعهما.

مجموعة من الورود ابتدعتها أنامل ديزي، لتبرز صورة من الجمال في لوحاتها ربما تساعد جديها على تخطى المرض.

منذ ذلك الوقت اكتشفت والدتها موهبتها، فطلبت منها لاحقًا رسم لوحة خاصة لتعرض في مزاد خيري لمحاربة مرض السرطان.

لم تتوانَ الطفلة البالغة من العمر 10 سنوات عن تلبية طلب والدتها، وبالفعل قامت برسم اللوحة التي استطاعت من خلالها جمع مبلغ وصل إلى 50 ألف جنيه إسترليني، قامت بالتبرع به لمرضى السرطان.

تضمنت لوحة ديزي العديد من الألوان الزاهية، والتى قارنها كثيرون بلوحات الفنان الفرنسي كلود مونيه.

وأصبحت لوحة "مونيه الصغيرة" كما أطلق على الفتاة، مطلوبة وتم بيع نحو 100 نسخة منها، كما قامت الفنانة الصغيرة مع والديها بوضع أكثر من 20 لوحة في مزادات الجمعيات الخيرية، لتجمع تبرعات لمساعدة مرضى السرطان.

بعد مرور 3 أيام على الانفجار.. الجيش اللبناني يعثر على سيدة تحت الأنقاض