الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 09:36 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الثقافة يفتتح الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة ”أولادنا” ويُكرم عددًا من ذوي الهمم حزب مستقبل وطن ينظم احتفالية لتكريم الطلاب المتفوقين بالرحمانية ”المشاط” تبحث مع ”سي آي كابيتال” جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص انخفاض أسهم الإمارات في نهاية تداولات اليوم الجمعة منها مصر والصين والإمارات.. 10 دول تتنافس في بطولة جبل سيفة للصيد بسلطنة عمان طارق الشيخ يطرح أحدث أغانيه بعنوان ”موجوع والهم قتلني” الأهلي يستعد لاستلام درع الدوري المصري الجديد عقب مواجهة جورماهيا في دوري أبطال أفريقيا مع بداية العام الدراسي الجديد.. «الطريق» ترصد آراء أولياء الأمور عن استعدادهم والأسعار بالغربية عمرو مصطفى يفاجئ جمهوره بأحدث أغانيه ”معرفش ينساني”.. فيديو محافظ أسوان يوجه بتيسير الحركة المرورية لاستقبال الأفواج السياحية اطمئني بدونك كل شيء ناقص العارف بالله طلعت يكتب: الأشهر سياحيا في البحر الأحمر

صحف العالم: انتكاسة جديدة يواجهها ترامب

صحف عالمية
صحف عالمية

تنوعت مختلف الصحف العالمية، اليوم السبت، ما بين انتكاسة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومدى تأثيرها على الانتخابات الرئاسية المقبلة، وتخفيض بريطانيا حالة التأهب القصوى لمواجهة الفيروس.

انتكاسة ترامب

علقت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية على الحكم الذي أصدرته المحكمة العليا الأمريكية، والذي يقضي بأن الإجراءات التي يتخذها الرئيس دونالد ترامب لإنهاء البرنامج الذي يوفر الحماية من الترحيل لنحو 700 ألف من المهاجرين الصغار المعروف باسم "الحالمين" غير قانوني، مشيرة إلى أن هذا القرار القضائي يعد انتكاسة قوية بالنسبة لكافة الوعود الانتخابية التي سبق وتعهد بها الرئيس الأمريكي.

وصرح رئيس المحكمة العليا الأمريكية جون روبرتس جونسون، بأن قرار عدم قانونية إجراءات ترامب حيال برنامج الحالمية جاء وفقا للأغلبية، مشيرا إلى أن أربعة من أعضاء المحكمة يعتبرون أن إجراءاته غير قانونية، ليبقي بذلك على القرار التنفيذى للرئيس السابق باراك أوباما الذى أسس البرنامج المعروف باسم "داكا".

وأوضحت الصحيفة، أن قرار المحكمة كان مؤقتا، ولم يزيل حالة عدم اليقين التى عاشها المهاجرون الشباب، بما فى ذلك إمكانية إعادتهم قصرا إلى دول لا يستطيع الكثير منهم تذكرها منذ وصولهم إلى الولايات المتحدة وهم أطفال.

اقرأ أيضا: صحف العالم| واشنطن في خطر بسبب مؤتمر ترامب ونتنياهو يفكر في الهروب

تفوق بايدن على ترامب

أفادت صحيفة "يو إس توداي" الأمريكية، بأن المرشح الديمقراطي جو بايدن ونائب الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما تمكن من التفوق على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بين الناخبين المسجلين بفارق 11 نقطة، وهو ما أكده استطلاع للرأي أجراه صندوق الديمقراطية ومشروع UCLA، وهو دراسة واسعة النطاق للناخبين الأمريكيين.

وأوضحت الصحيفة، أن بايدن حصل على دعم 50% من الناخبين المسلحين، مقابل 39% لترامب، مشيرة إلى أنه على مدار موسم انتخابات 2020، يستهدف الباحثون فى المشروع مقابلة 500 ألف شخص بشأن السياسات والمرشحين الرئاسيين.

وتابعت: إن "النوع والسن كانا من عوامل الانقسام بين الناخبين"، موضحة أن بايدن يحظى بتفوق بين كل الجماعات العمرية وتقريبا بين النساء، أما ترامب فقد احتفظ بتفوقه بين الناخبين الذكور المسلحين لنسبة 46% إلى 44%، بينما كان تفوق بايدن يبين النساء بنسبة 56% مقابل 32% لمنافسه الجمهورى.

 

اقرأ أيضا: صحف العالم: كورونا يؤثر على مستقبل التعليم في بريطانيا وترامب يلجأ للقضاء

انسحاب سيناتور

أعلنت السيناتور الأمريكية أمي كلوبتشار، انسحابها من قائمة المرشحين لمنصب نائب الرئيس لجو بايدن، مطالبة إياه بأن يختار أمرأة ملونة لتتولى هذا المنصب.

وأشارت كلوبتشار إلى أنها لم تفكر من قبل في هذه المسألة، لكن بعد ما رأته في ولاياتها، دعت إلى تكاتف العالم من أجل منح الأمريكين من أصول إفريقية هذه الفرصة، وفقا لشبكة MSNBC الأمريكية.

كورونا في بريطانيا

أشارت صحيفة "تلجيراف" البريطانية إلى أن بريطانيا قررت خفض درجة التأهب لمواجهة خطر كورونا المستجد من المستوى الرابع إلى المستوى الثالث، لافتة إلى أنه لا يزال هناك العديد من الخبراء في بريطانيا والمتخصصون في مجال الصحة يحذرون من الإقدام على هذه الخطوة.

وأوصى مركز الأمن الحيوى المشترك بضرورة خفض مستوى التأهب لـ "كوفيد- 19"، المعروف أنه يتكون من خمس مستويات، أي أنه منتشر بشكل عام، فهو لم ينته بعد، لكن درجة خطورة انتقاله باتت أقل مما كانت عليه، وهو ما أكده مسئولو الصحة فى إنجلترا واسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية.

ووصف وزير الصحة البريطانى مات هانكوك تخفيض مستوى التأهب بأنه لحظة مهمة للمملكة المتحدة، وأنه أظهر أن خطة الحكومة تعمل على خفض معدل الإصابة.

اقرأ أيضا: صحف العالم: ”CIA” يتعرض لاختراق تاريخي وفشل نيوزيلندا بسبب الجيش