الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:29 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أحمد مرتضى منصور يعلن اتمام صفقتين للزمالك ويهاجم قرارات اللجنة الخماسية

أمير واحمد مرتضى منصور
أمير واحمد مرتضى منصور

قال أحمد مرتضى منصور المشرف عضو مجلس الإدارة بنادي الزمالك إن الدولة قررت اعادة النشاط الرياضي ولم تستأنف الدوري، لأن الأول قرار دولة والثاني مسؤولية اتحاد الكرة.

 

وأضاف: إعادة الدوري تحتاج دراسة وتفكير من اتحاد الكرة والأندية، نادي الزمالك يقول أننا لن نستكمل الدوري، وهذا يعود لان دوري الموسم القادم سيتضرر، يتبقى 17 جولة لكل نادي إذًا نحتاج لشهر سبتمبر حتى تنتهي المسابقة بخلاف التوقفات الأفريقية، الموضوع ليس خناقة، ولكن بالمنطق استحالة استئناف الدوري والقرار ليس لاتحاد الكرة ولكن للجمعية العمومية، لأن القرار له تباعات كثيرة.

 

وأردف في تصريحات تلفزيونية بفضائية "إم بي سي مصر": المنطقي وحدث قبل ذلك في مصر وهو أن يتم إلغاء الدوري وكأنه لم يكن ونبدأ موسم جديد في شهر أغسطس.

 

وتابع: اللجنة الخماسية لن تضحك علينا، الحكومة المصرية لم تقول استئنفوا الدوري ولكن قالت يتم استئناف النشاط الرياضي، وكل اتحاد ومايراه لمصلحة اللعبة.

 

قرارات اللجنة الخماسية غير منطقية

 

وواصل: ليس منطقيًا ان اللجنة الخماسية تتخذ قرارًا بعودة الدوري لتثبت أنها قوية ويكون هذا ضد المصلحة العامة، لأن هذا القرار سيكون باطل.

 

واستكمل: على اتحاد الكرة أن يتبع ما كان يفعله في المواسم التي تم إلغاءها من قبل، ولو يوجد في اللائحة أن يحصل الأهلي على اللقب لا يوجد مشكلة، ولكن هذا ليس في اللائحة إذًا لا يحق له الحصول على اللقب.

 

إقرأ أيضًا | الأهلي ينهي إجراءات التعاقد مع طاهر محمد طاهر (خاص)

واستطرد: أنت تصنع مقارنة بيننا وبين الدول التي حولنا، الدول المحيطة والتي أعادت الدوري كان يتبقى لها عدة مباريات فقط ولكن نحن يتبقى لنا 155 مباراة.

 

 

اللجنة الخماسية بالتعيين ونوافق على قراراتها في حالة واحدة

 

وقال أحمد مرتضى: اتحاد الكرة ممثلًا للاندية، نحن لا نعمل عند اتحاد الكرة، نحن الجمعية العمومية، واللجنة الخماسية بالتعيين لوضع مؤقت، ونوافق على قراراتها عندما يكون للمصلحة العامة.

وواصل: اللاعبين المحترفين يمكنني أن أعيدهم بسهولة وانا لن "أتلكك" وأطرح أي أمر لأقول أن الدوري مستحيل إعادته، هذا أمر سهل ولكن الدوري مستحيل العودة لاسباب كثيرة.

وتسائل: أليس اتحاد الكرة هو من رفض تاجيل مباراة الزمالك والأهلي ولم تستطيع أن تؤجل مباراة هل يريد الآن أن يستئنف الدوري ولا يتم التأجيل.

 

تعاقدنا مع صفقتين

 

وأتم: تم التعاقد مع صفقتين بشكل نهائي وتم التوقيع وقريبًا سيتم الإعلان عنهم وغالبًا اللاعبان من خارج مصر.

واختتم: لم ياتي لنا أي خطاب بأي موعد، بطولة أفريقيا استكمالها طبيعي لانه يتبقى فيها مباريات قليلة وإن شاء الله النهائي يكون بين الأهلي والزمالك.