الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 08:25 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الثقافة يفتتح الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة ”أولادنا” ويُكرم عددًا من ذوي الهمم حزب مستقبل وطن ينظم احتفالية لتكريم الطلاب المتفوقين بالرحمانية ”المشاط” تبحث مع ”سي آي كابيتال” جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص انخفاض أسهم الإمارات في نهاية تداولات اليوم الجمعة منها مصر والصين والإمارات.. 10 دول تتنافس في بطولة جبل سيفة للصيد بسلطنة عمان طارق الشيخ يطرح أحدث أغانيه بعنوان ”موجوع والهم قتلني” الأهلي يستعد لاستلام درع الدوري المصري الجديد عقب مواجهة جورماهيا في دوري أبطال أفريقيا مع بداية العام الدراسي الجديد.. «الطريق» ترصد آراء أولياء الأمور عن استعدادهم والأسعار بالغربية عمرو مصطفى يفاجئ جمهوره بأحدث أغانيه ”معرفش ينساني”.. فيديو محافظ أسوان يوجه بتيسير الحركة المرورية لاستقبال الأفواج السياحية اطمئني بدونك كل شيء ناقص العارف بالله طلعت يكتب: الأشهر سياحيا في البحر الأحمر

موقف عودة الدوري الممتاز وموعده.. أندية ترفض والجنايني يتوعد  

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

انتهت اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني أمس من اجتماعاتها مع مسئولي أندية الدوري الممتاز، والدرجتين الثانية والثالثة؛ والتي استمرت لمدة ثلاثة أيام متتالية؛ وذلك لمناقشة ملف عودة الدوري.

وكان وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي قد أعلن قبل أيام في مؤتمر صحفي حضره وزير الإعلام، وعمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية باتحاد الكرة، عن بدء عودة الأنشطة الرياضية في مصر بدءًا من الأول من يوليو المقبل، على أن تعود مباريات الدوري الممتاز من جديد في الـ25 من نفس الشهر.

من جانبها، عقدت اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجنايني عدة اجتماعات مكثفة لمدة ثلاثة أيام، وهي الثلاثاء والأربعاء والخميس مع فرق الدوري الممتاز، والدرجتين الثانية والثالثة؛ حيث تم مناقشة ملف عودة الأنشطة الرياضية خلال المرحلة المقبلة، مع تطبيق اجراءات احترازية وطبية مشددة؛ لمواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

 

موقف الأندية من عودة الدوري

وانقسمت الأندية المصرية ما بين مؤيد لعودة النشاط ومعارض لاسئتنافه من جديد، حيث جاءت أبرز الأندية الموافقة على عودة النشاط الرياضي هي الأهلي وسموحة وإنبي والاتحاد السكندري، فيما تعد أندية الزمالك ووادي دجلة والإسماعيلي أبرز الأندية التي أعلنت عن رفضها عودة الدوري الممتاز من جديد.

وكان مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك قد طالب بإلغاء بطولة الدوري الممتاز الموسم الحالي، مع عدم تحديد بطلًا له، واعتبار الموسم كأن لم يكن.

وأضاف مرتضى منصور في تصريحاته لقناة "الزمالك": "أرفض منح الأهلي لقب الدوري الممتاز حال الإلغاء بسبب كورونا، كما أطالب اتحاد الكرة بتطبيق اللوائح في مثل هذه الحالات التي تم فيها إلغاء الدوري من قبل".

اقرأ أيضًا: مرتضى منصور: تبرعت للزمالك بـ16 مليون جنيه.. وانجازاتي تحققت بعد صيام 28 سنة

 

الجنايني يتوعد

من جانبه، أكد عمرو الجنايني أن بطولة الدوري الممتاز ستعود في الموعد الذي تم تحديده من قبل وزير الرياضة وهو في الـ25 من يوليو المقبل، مشيرًا إلى أن أفضل نجاح بالنسبة له وللجنة الخماسية هو استكمال بطولة الدوري الممتاز التي بدأها.

وأضاف الجنايني: الدوري الممتاز سيلعب في موعده، وهناك لوائح ستطبق على الفرق التي تعترض على استئناف بطولة الدوري الممتاز، مشيرًا إلى أن عودة الدوري الممتاز قرار دولة.