الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:39 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصين تحظر سفر 3 فئات من مواطني بكين

كورونا في الصين
كورونا في الصين

كان الانتشار الجديد لفيروس كورونا في الصين مجددا بمثابة المفاجأة غير المتوقعة، خاصة أنه يحدث بعد فترة طويلة دون إصابات، لكن المستجدات الأخيرة تطلبت إجراءات احترازية جديدة.

إجراءات جديدة

أعلنت السلطات الصينية، اليوم الخميس، أنها تستعد لفرض حزمة من الإجراءت الجديدة، كمحاولة منها للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد في العاصمة بكين، موضحة أنها تريد أن تفرض سيطرتها على تدفق الأفراد، خاصة بعد اكتشاف حالات جماعية اتضح إصابتها بالوباء في العاصمة.

وأكد نائب رئيس مكتب الأمن العام ببلدية بكين، بان شو هونج، أنه تقرر عدم السماح بمغادرة بكين لثلاث فئات من المواطنين.

الفئات الممنوعة من السفر

وأضاف هونج، أن الفئة الأولى الممنوعة من السفر تضم حالات الإصابة المؤكدة والمشتبه إصابتها والمخالطين الوثيقين والأشخاص الذين يحملون الفيروس دون ظهور أعراض والأشخاص الذين يعانون من الحمى.

وفيما يتعلق بالفئة الثانية، فهم ممن قاموا بزيار لسوق شينفادي الخاص ببيع المنتجات الزراعية، وتضم الفئة الثالثة الأشخاص الذين يعيشون في مناطق الخطر الوبائي المتوسط والعالي.
 


اقرأ أيضا: الصين تتخذ إجراءات صارمة بعد ظهور حالات كورونا وتغلق بكين

الحمض النووي

يشار إلى أن السلطات طالبت بضرور إجراء اختبار للحمض النووي، وأن لا تقل شهادة الاختبار عن سبعة أيام لمغادرة المدينة.

وتضمنت الإجراءات التي فرضت أيضا من إدارات الطيران المدني والسكك الحديدية، سلسلة قيود على شراء التذاكر للحالات المؤكدة والمشتبه بها والمخالطين الوثيقين والأشخاص الذين يحملون المرض ولا تظهر عليهم أعراض في بكين والأشخاص الذين زاروا سوق شينفادي أو تواصلوا بشكل وثيق مع أحد العاملين فيه منذ 30 مايو.