الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 09:39 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الثقافة يفتتح الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة ”أولادنا” ويُكرم عددًا من ذوي الهمم حزب مستقبل وطن ينظم احتفالية لتكريم الطلاب المتفوقين بالرحمانية ”المشاط” تبحث مع ”سي آي كابيتال” جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص انخفاض أسهم الإمارات في نهاية تداولات اليوم الجمعة منها مصر والصين والإمارات.. 10 دول تتنافس في بطولة جبل سيفة للصيد بسلطنة عمان طارق الشيخ يطرح أحدث أغانيه بعنوان ”موجوع والهم قتلني” الأهلي يستعد لاستلام درع الدوري المصري الجديد عقب مواجهة جورماهيا في دوري أبطال أفريقيا مع بداية العام الدراسي الجديد.. «الطريق» ترصد آراء أولياء الأمور عن استعدادهم والأسعار بالغربية عمرو مصطفى يفاجئ جمهوره بأحدث أغانيه ”معرفش ينساني”.. فيديو محافظ أسوان يوجه بتيسير الحركة المرورية لاستقبال الأفواج السياحية اطمئني بدونك كل شيء ناقص العارف بالله طلعت يكتب: الأشهر سياحيا في البحر الأحمر

صحف العالم: ”CIA” يتعرض لاختراق تاريخي وفشل نيوزيلندا بسبب الجيش

صحف العالم
صحف العالم

تعددت القضايا التني تناولتها مختلف الصحف العالمية، بين اختراق وكالة الاستخبارات الأمريكية "CIA" بعد تراخ أمني تسببت فيه صفقة أسلحة سيبرانية، وتدخل الجيش في نيوزيلندا وسط موجة ثانية من فيروس كورونا المستجد.

اختراق CIA

تعرضت وكالة الاستخبارات الأمريكية لموجة عنيفة من الانتقادات، بعد تعرضها لأكبر عملية اختراق أمني، وفقا لموقع "تكنولوجي ريفيو" الأمريكي.

وقال الموقع: إن "سبب الاختراق هو التراخ الأمني، في الوقت الذي كان مسؤوليها مشغوليين ببناء أسلحة سيبرانية"، مشيرا إلى أن وكالات المخابرات لابد وأن تخضع لنفس المعايير التي تخضع لها بقية المؤسسات الحكومية.

وتابع: إن "وكالات المخابرات الأمريكية تعاني من أزمة حقيقية تتمثل في الافتقار للأمن، وهو ما ظهر بعد سنوات من تسريبات البيانات البارزة من (إدوارد سنودن، تشيلسي مانينج، وجوشوا شولت)، وفقًا لعضو لجنة المخابرات بمجلس الشيوخ الأمريكي.

اقرأ أيضا: صحف العالم| أسرار تكشف عن السيدة الأولى في أمريكا

موجة ثانية من كورونا

من جانبه، أفاد موقع إكسبريس الأمريكي، بأن الولايات المتحدة مقبلة على أزمة قوية خلال أيام، بعد ظهور حالات في 6 ولايات، ما يدل على أن أمريكا ستتعرض لموجة أكثر عنفا من الفيروس، لا سيما في ظل ارتفاع عدد الإصابات والوفيات.

وقال الموقع الأمريكي: إن "الولايات التي سجلت ارتفاعا ملحوظا في نسبة الإصابات خلال المرحلة الماضية هي أريزونا وفلوريدا وأوكلاهوما وأوريجون وتكساس، علاوة على نيفادا التي بلغت أكبر عدد من الحالات الجديدة في يوم واحد.

اقرأ أيضا: صحف العالم| واشنطن في خطر بسبب مؤتمر ترامب ونتنياهو يفكر في الهروب

فشل في نيوزيلندا

فيما اعتبرت صحيفة "الجارديان" البريطانية، أن نيوزيلندا تواجه فشلا ذريعا في مواجهة فيروس كورونا والدليل على ذلك القرار الذي اتخذته رئيسة الوزراء جاسيندا أرديرن، بالسماح لقوات الجيش بالانتشار على الحدود لمواجهة خطر الوباء.

وقالت أرديرن: إنها "لن تقبل بأقل من 14 يوما للعزل الصحي للمواطنيين العائدين من الخارج، كما سيتم اختبارهم للتأكد من عدم إصابتهم بالفيروس".

وتابعت: "الأخطاء التي حدثت خلال الأيام الماضية لن يُسمح بأن تتكرر"، مضيفة أن قوات الدفاع ستشرف الآن على الحجر الصحي للقادمين الجدد وستراجع عملية الحجر الصحي.

 

اقرأ أيضا: صحف العالم: كورونا يؤثر على مستقبل التعليم في بريطانيا وترامب يلجأ للقضاء

دعوة الحكومة الصينية

أشار موقع "teletrader" البريطاني إلى الدعوة التي وجهها وزراء خارجية مجموعة "السبع الكبار" للحكومة الصينية، حيث طلب منها التراجع عن القرار الذي سبق واتخذته بتطبيق قانون الأمن القومي في "هونج كونج".

ووجه وزراء خارجية مجموعة "السبع الكبار" بيانا مشتركا، أعربوا خلاله عن قلقهم الشديد في حال تم تطبيق هذا القرار، ووقع على هذا البيان كلا من: "الولايات المتحدة، كندا، فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، اليابان، بريطانيا، إلى جانب الممثل السامي للاتحاد الأوروبي"، واتفق الجميع على أن هذا القانون سوف يكون سببا في تقويض مبدأ "البلد الواحد ذات النظامان المختلفان".