الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 03:00 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الثقافة يفتتح الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة ”أولادنا” ويُكرم عددًا من ذوي الهمم حزب مستقبل وطن ينظم احتفالية لتكريم الطلاب المتفوقين بالرحمانية ”المشاط” تبحث مع ”سي آي كابيتال” جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص انخفاض أسهم الإمارات في نهاية تداولات اليوم الجمعة منها مصر والصين والإمارات.. 10 دول تتنافس في بطولة جبل سيفة للصيد بسلطنة عمان طارق الشيخ يطرح أحدث أغانيه بعنوان ”موجوع والهم قتلني” الأهلي يستعد لاستلام درع الدوري المصري الجديد عقب مواجهة جورماهيا في دوري أبطال أفريقيا مع بداية العام الدراسي الجديد.. «الطريق» ترصد آراء أولياء الأمور عن استعدادهم والأسعار بالغربية عمرو مصطفى يفاجئ جمهوره بأحدث أغانيه ”معرفش ينساني”.. فيديو محافظ أسوان يوجه بتيسير الحركة المرورية لاستقبال الأفواج السياحية اطمئني بدونك كل شيء ناقص العارف بالله طلعت يكتب: الأشهر سياحيا في البحر الأحمر

الصين تتخذ إجراءات صارمة بعد ظهور حالات كورونا وتغلق بكين

سوق في العاصمة بكين
سوق في العاصمة بكين

يبدو أن الصين سوف تعاود إجراءات الإغلاق التي فرضتها من قبل لمواجهة فيروس كورونا، بعد ظهور حالات وباء جديدة في العاصمة "بكين".

أعلنت سلطات مطار بكين اليوم الأربعاء، إلغاء أكثر من ألف رحلة جوية أي ما يعادل 70% من الرحلات التي كان من المقرر أن تتم، وذلك بعد التاكد من ظهور إصابات جديدة بسبب فيروس كورنا المستجد.

إغلاق المدارس

كما أمرت السلطات الصينية إعادة إغلاق المدارس في بكين، وطالبت السكان بأن يتجنبوا تماما الرحلات خارج البلاد إذا كانت "غير ضرورية"، وذلك بعد اكتشاف بؤرة جديدة للوباء في سوق تشينفادي لبيع الأغذية بالجملة، وتسجيل 31 إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.

اقرأ أيضا: قنبلة جديدة تنفجر في العالم قادمة من بكين.. نوع خطير متحور من كورونا

جدير بالذكر أن اكتشاف حالات جديدة من الوباء في سوق "تشينفادي"، أثار حالة من الذعر الشديد لظهورها بشكل مفاجئ، بعد أن نجحت الصين في وقت سابق من العام الجاري بالسيطرة بشكل كبير على تفشي العدوى، من خلال إجراء عمليات فحص واسعة وفرض تدابير إغلاق مشددة.

إصابات جديدة

كان رئيس بلدية بكين أعلن أن العاصمة سجلت31 إصابة جديدة بالفيروس التاجي خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، في حصيلة يومية شبه مستقرّة لليوم الرابع على التوالي.

اقرأ أيضا: الصين تنتظر معلومات من النرويج حول ”كورونا السلمون”

ويرتفع بهذه الحصيلة إجمالي عدد الإصابات الجديدة المؤكّدة في بكين خلال الأيام الستّة الأخيرة إلى 137، في وقت أغلقت فيه السلطات المحلية نحو 30 تجمّعا سكنيا في العاصمة، كما أجرت فحوصات لعشرات آلاف الأشخاص.

موضوعات متعلقة