الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:36 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصين تتخذ إجراءات صارمة بعد ظهور حالات كورونا وتغلق بكين

سوق في العاصمة بكين
سوق في العاصمة بكين

يبدو أن الصين سوف تعاود إجراءات الإغلاق التي فرضتها من قبل لمواجهة فيروس كورونا، بعد ظهور حالات وباء جديدة في العاصمة "بكين".

أعلنت سلطات مطار بكين اليوم الأربعاء، إلغاء أكثر من ألف رحلة جوية أي ما يعادل 70% من الرحلات التي كان من المقرر أن تتم، وذلك بعد التاكد من ظهور إصابات جديدة بسبب فيروس كورنا المستجد.

إغلاق المدارس

كما أمرت السلطات الصينية إعادة إغلاق المدارس في بكين، وطالبت السكان بأن يتجنبوا تماما الرحلات خارج البلاد إذا كانت "غير ضرورية"، وذلك بعد اكتشاف بؤرة جديدة للوباء في سوق تشينفادي لبيع الأغذية بالجملة، وتسجيل 31 إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.

اقرأ أيضا: قنبلة جديدة تنفجر في العالم قادمة من بكين.. نوع خطير متحور من كورونا

جدير بالذكر أن اكتشاف حالات جديدة من الوباء في سوق "تشينفادي"، أثار حالة من الذعر الشديد لظهورها بشكل مفاجئ، بعد أن نجحت الصين في وقت سابق من العام الجاري بالسيطرة بشكل كبير على تفشي العدوى، من خلال إجراء عمليات فحص واسعة وفرض تدابير إغلاق مشددة.

إصابات جديدة

كان رئيس بلدية بكين أعلن أن العاصمة سجلت31 إصابة جديدة بالفيروس التاجي خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، في حصيلة يومية شبه مستقرّة لليوم الرابع على التوالي.

اقرأ أيضا: الصين تنتظر معلومات من النرويج حول ”كورونا السلمون”

ويرتفع بهذه الحصيلة إجمالي عدد الإصابات الجديدة المؤكّدة في بكين خلال الأيام الستّة الأخيرة إلى 137، في وقت أغلقت فيه السلطات المحلية نحو 30 تجمّعا سكنيا في العاصمة، كما أجرت فحوصات لعشرات آلاف الأشخاص.

موضوعات متعلقة