الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:54 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كوريا الجنوبية تحذر جارتها الشمالية: ستدفعون الثمن

قوات كوريا الجنوبية
قوات كوريا الجنوبية

على الرغم من مبادرة السلام التي قدمتها كوريا الجنوبية لجارتها الشمالية إلا أن خطوة تفجير مكتب الاتصالات التي أقدمت عليها بيونج يانج جعلت الأخيرة تلوح بعمل عسكري.

توعدت كوريا الجنوبية، اليوم الأربعاء، جارتها الشمالية، بأنها ستدفع الثمن غاليا إذا فكرت في اتخاذ أي خطة عسكرية عدائية ضدها.

تحذير سيول

وأكد رئيس العمليات بهيئة الأركان المشتركة في الجيش الكوري الجنوبي، جون دونج جين، على جدية التهديد قائلا: "هذه الخطوات تدمر جهود الكوريتين التي تواصلت لمدة عقدين لتطوير العلاقات الكورية، والحفاظ على السلام في شبه الجزيرة الكورية"، مضيفا: "إذا خطت كوريا الشمالية هذه الخطوات بالفعل، ستدفع الثمن بكل تأكيد".

اقرأ أيضا: كوريا الجنوبية تطالب جارتها الشمالية بالعودة لمباحثات السلام

يشار إلى أن هذه التحذيرات تأتي بعد مرور ساعات فقط من التفجير الذي قامت به كوريا الشمالية لمكتب الاتصال المشترك مع جارتها الجنوبية والذي يقع في مدينة كيسونج الحدودية أمس الثلاثاء، وتأكيدها على أنها ستعيد قواتها إلى المجمع الصناعي بقرية كيسونج على الحدود الغربية ومنطقة منتجع كومكانج السياحية على الساحل الشرقي.

اقرأ أيضا: كوريا الجنوبية تعلن مفاجأة في تفجير مكتب الاتصال بين الكوريتين

شقيقة كيم

من جانبه انتقد مكتب الرئاسة بكوريا الجنوبية اليوم، تصريحات كيم يو-جونج، شقيقة زعيم كوريا الشمالية، موضحا أنها تقوض بشكل أساسي الثقة المبنية بين زعيمي الكوريتين.. إننا لن نصبر على تصريحات وتصرفات الشمال غير العقلانية".