الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 07:53 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تصل إلى 6.7 مليون طن في 9 أشهر المشاط: استثمارات بـ2.25 مليار دولار لتعزيز الطاقة المتجددة عبر برنامج نُوَفِّي البنك الأوروبى يدرس استثمار 100 مليون دولار في سندات العربى الأفريقى للاستدامة مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «أكتوبر معركة نصر » برئاسة وزير البترول.. مصر تمثل في افتتاح القمة الـ19 للفرانكفونية بباريس الصحة: مبادرة ”بداية” تقدم 33.6 مليون خدمة منذ انطلاقها منطقة المنيا الأزهرية تحتفل بانتصارات أكتوبر فينيسيوس على أعتاب الكرة الذهبية.. مفاجآت في حياته الشخصية ومسيرة مليئة بالإنجازات احتفالا بذكرى أكتوبر.. عروض فنية ومنتجات تراثية بالمعرض الـ 17 للثقافات العسكرية الفيفا يدرس منع الكيان الصهيوني من المشاركات الدولية بعد طلب فلسطين من القاهرة.. إعلان تأسيس وتدشين الاتحاد الدولي لمهرجانات المونودراما تكثيف الجهود للانتهاء من إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحي بشارع كسر الحجر

كوريا الشمالية تلقي باللوم على البالونات في تفشي فيروس كورونا

البالونات كورونا
البالونات كورونا

في محاولة لإلقاء اللوم على شقيقتها، صرحت كوريا الشمالية أن تفشي فيروس كورونا "Covid-19" بدأ في الأشخاص الذين ربطهم اتصال وثيق بـ "بالونات قادمة من كوريا الجنوبية" - وهو ادعاء مشكوك فيه للغاية وسط التوترات المتزايدة بين البلدين.

كثيرًا ما أعربت كوريا الشمالية عن غضبها من النشطاء الذي اعتادوا نقل البالونات لسنوات عبر الحدود لتوزيع مئات الآلاف من المنشورات الدعائية التي تنتقد الزعيم الكوري «كيم جونج أون»، ولم تتخذ قيادة كوريا الجنوبية أية إجراءات لإيقافهم.

كانت السلطات الصحية العالمية قد أكدت أن فيروس كورونا ينتشر عن طريق أشخاص على اتصال وثيق يستنشقون قطرات محمولة جواً، ومن المرجح أن يحدث ذلك في أماكن مغلقة سيئة التهوية.

وقالت وزارة التوحيد في كوريا الجنوبية، إنه لا توجد فرصة لأن تكون البالونات الكورية الجنوبية قد نقلت فيروس كورونا إلى كوريا الشمالية.

اقرأ أيضًا: دراسة أمريكية: النساء أكثر عرضة للإجهاض في الصيف

تشوب العلاقة بين الكوريتين حالة من التوتر والجمود طويل الأمد في ظل الدبلوماسية التي تقودها الولايات المتحدة الأمريكية بشأن إقناع كوريا الشمالية بالتخلي عن طموحاتها النووية مقابل فوائد اقتصادية وسياسية.