الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:41 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”أناني يعشق التميز”.. 10 معلومات عن محمد صلاح في عيد ميلاده الـ28

محمد صلاح
محمد صلاح

يعد محمد صلاح أيقونة للكرة المصرية في الوقت الحالي ومثل أعلى يحتذى به في جميع المجالات بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص.

 

وقدم محمد صلاح في مسيرته بالدوري الإنجليزي والكرة الأوروبية الكثير والذي لم يصل إليه أي لاعب مصري من قبل، فالفرعون وصل لمصاف كبار نجوم الساحرة المستديرة في الوقت الحالي أمثال ليونيل ميسي قائد برشلونة وكريستيانو رونالدو أسطورة ريال مدريد ونجم يوفنتوس الحالي.

 

وبعيدًا عما يقدمه صلاح في الملاعب من مهارات وأهداف، يسلط "الطريق" في السطور التالية ما لا تعرفه عن محمد صلاح خارج المستطيل الأخضر احتفالًا بعيد ميلاده الـ28.

 

حبه للتميز

يبدو أن ما وصل إليه محمد صلاح لم يكن محض الصدفة أبدًا فالدولي المصري منذ الصغر هو يعشق أن يكون متميزًا عن غيره.

فمحمد صلاح كان يتدرب بشكل إضافي عن بقية زملائه عندما كان لاعبًا صغيرًا، وهو ما استمر معه حتى الآن، حيث أكد نجم ليفربول خلال تصريحات سابقة أنه يحرص على التدريب الإضافي في المنزل عقب التدريبات الجماعية مع الفريق.

حلم لم يتحقق

رغم تحقيق محمد صلاح العديد من الإنجازات حتى الآن على المستوى الفردي ومع الفريق، إلا أن هناك حلمان لم يتحققا، فالأول هو التتويج بالدوري الإيطالي، فمحمد صلاح كان يمني نفسه بالتتويج بالكاليتشو، خلال تواجده في صفوف روما.

أما الحلم الثاني هو تحقيق إنجاز حقيقي مع المنتخب المصري الأول، فرغم دور صلاح الكبير مع المنتخب إلا أنه لم يستطع رفع كأس بطولة مع الفراعنة حتى الآن.

يعاني من الأنانية

شهدت الفترات الأخيرة أزمات متكررة بين محمد صلاح وزميله بالفريق ساديو ماني، الأمر الذي وصل لاتهامه بالأنانية من قبل بعض الجماهير ومحللي الدوري الإنجليزي.

ويبدو أن الأمر لا إرادي وعادة عند محمد صلاح منذ الصغر، فقد كشف محمد عبد العزيز مدربه السابق في نادي المقاولون العرب في تصريحات سابقة، أن الفرعون المصري في بداية مشواره كان دائم الاحتفاظ بالكرة بشكل طويل، لكنهم حاولوا علاج هذا الأمر.

عشق الدوري الإنجليزي منذ الطفولة

محمد صلاح منذ أن كان طفلًا امتلك عشقًا من نوع خاص للدوري الإنجليزي، من بين جميع الدوريات العالمية.

 

عادة قديمة

نجح محمد صلاح في تسجيل 265 هدفًا خلال موسم واحد عندما كان في عمر الـ16 عامًا، وهذا ما يوضح تقوفه الكبير وقدرته على تسجيل الأهداف حتى هذه اللحظة رغم لعبه في مركز الجناح.

برنامج خاص في الفريق الأول

عندما تم تصعيد محمد صلاح للفريق الأول بنادي المقاولون العرب قرر الجهاز الفني منحه برنامج غذائي وبدني خاص للغاية نظرًا لضعفه في ذلك الوقت.

محمد صلاح ظهير أيسر

لم تكن بداية محمد صلاح في كرة القدم في أي من المراكز الهجومية كالمهاجم أو الجناح، لكنه لعب كظهير أيسر حتى عمر الـ 16، قبل أن قرر سعيد الشيشيني مدربه السابق تغيير مركزه والاستفادة من سرعته في الهجوم.

نجمه المفضل

صرح محمد صلاح من قبل في أكثر من مناسبة أنه يحب طريقة لعب النجم الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني الحالي لريال مدريد وكان يعتبره مثلًا أعلى، هو ولويس فيجو ورونالدو البرازيلي وفرانشيسكو توتي.

صلاح واللص

قام أحد اللصوص بالتهجم على منزل أسرة محمد صلاح في مصر وقامت الشرطة بالقبض عليه، قبل أن يتدخل نجم ليفربول ويقنع والده بالتنازل عن المحضر، الأمر الذي سلطت عليه الصحف الإنجليزية الضوء مشيدة بموقفه الإنساني تجاه السارق.

ممثله المفضل

كشف محمد صلاح من قبل أن خالد النبوي هو الممثل المصري المفضل بالنسبة له، أما على المستوى العالمي فالممثل المفضل له هو ليوناردو دي كابريو.

رقم قياسي في الأخلاق

في موسمه الأول بالدوري الإنجليزي مع ليفربول خاص 31 مباراة، قام بارتكاب 14 خطأ فقط ولم يحصل على أي بطاقة سواء صفراء أو حمراء.

خطأ أغضب جماهير ليفربول

بعد انضمامه لليفربول نشر صورة له مع ديمبا با يتمنى له من خلالها الشفاء بعد تعرضه لوعكة صحية شديدة.

لكن الصورة كانت احتفال النجم السنغالي بهدفه الشهير بمرمى ليفربول والذي كلفهم لقب الدوري في عام 2014، وهو ما أغضب جماهير الريدز.

حب محمد علي

يعتبر محمد صلاح أسطورة الملاكمة محمد علي مثلًا أعلى له وخرج في أكثر من مرة وأكد على ذلك علانية.

وجبته المفضلة

أكد محمد صلاح أنه يحب الكشري أكثر من أي شيء آخر، لكن لصعوبة الحصول عليه في إنجلترا، فإنه يزور محل عربي يبيع الحمص والطعمية بشكل متكرر.

دعوة مفتوحة للزفاف

عندما تزوج محمد صلاح في عام 2013 قرر النجم المصري أن يجعل زفافه مفتوحًا للجميع، فكان كل من يرغب حضور ذلك الفرح يستطيع حضوره.

لاعبه المفضل بين ميسي ورونالدو

أكد محمد صلاح في تصريحات تلفزيونية سابقة على تفضيله للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وحبه الكبير له.

عشقه لبرشلونة وكرهه لريال مدريد

أكد محمد صلاح في تصريحات تلفزيونية سابقه على عشقه لفريق برشلونة، حيث ظهر في إحدى المقابلات هو يتمنى خسارة ريال مديد في مباراته بدوري الأبطال.