الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:47 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

عاجل| ما هي آخر أخبار استئناف الطيران في مصر 2020 بالتفصيل؟

الطيران في مصر 2020
الطيران في مصر 2020

صنف الاتحاد الأوروبي، عقب قرارات الحكومة اليوم الأحد بشأن عودة الطيران، كافة المطارات المصرية، بأنها مطارت آمنة تماما ومتاحة للزيارات وتوافد الزائرين عليها.

اقرأ أيضا: عاجل| نيفين جامع: 3.1 مليار جنيه من ”تنمية الصادرات” للشركات خلال 5 أشهر

وجاء هذا التصنيف من وكالة سلامة الطيران التابعة للاتحاد الأوروبى، ضمن قائمة المطارات العالمية التى اتخذت التدابير اللازمة لمكافحة فيروس كورونا المستجد، وطورت الوكالة القائمة لتحقيق مستوى إضافى من الحماية للركاب وأفراد الأطقم الجوية.

وتستند تصنيفات وكالة سلامة الطيران الأوروبية، على معلومات بشكل أساسى من منظمة الصحة العالمية والمركز الأوروبى للوقاية الأمراض والعديد من المراكز الصحية المرموقة، والتى يتم تحديثها باستمرار بالتشاور مع هذه المنظمات، التي جمعت البيانات وصنفتها وفقا لعدة معايير على رأسها:

العدد الإجمالى من الحالات المصابة بفيروس كورونا.

وعدد حالات المتعافين ومنحنى الإصابة اليومى.

وعدد التحاليل بالنسبة لعدد السكان.

ومعدلات الوفيات أيضًا.

والحالات الموجودة في المدن مقارنة بالمناطق الريفية.

وعدد وحجم المطارات التى تخدم منطقة جغرافية محددة أو عدد سكان معين.

إعادة حركة الطيران المصري مع الدول التى تفتح مطاراتها

وكشف وزير الطيران المدني، الطيار محمد منار عنبة، أنه سيتم إعادة حركة الطيران مع الدول التى تفتح مطاراتها، كما أنه تم إجراء صيانة للمطارات والالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا، مشيرا إلى أنه سيتم حظر توزيع المطبوعات والمجلدات على الطائرة، كما أنه سيتم توزيع كروت الحجر الصحة داخل الطائرة، معبرا عن سعادته بإعلان عودة الحركة الجوية وبصورة تدريجية مع عدد من الدول، مقدما الشكر للقيادة السياسة لدعمها لقطاع الطيران.

وقال وزير الطيران إن أول يوليو سيتم بدء الطيران بجميع مطارات الجمهورية، وبدء عودة الطيران بشكل تدريجى مع بعض البلاد، التي تفتح مطاراتها.

وأوضح عنبة، أنه سيتم اتخاذ الإجراءات التى اتخذت فى الفترة السابقة، مضيفا أنه سيقوم بالمرور على كافة المطارات، مؤكدا أنه تم تعقيم كافة الطائرات والمطارات بالكامل، وسيتم تقديم الوجبات الجافة والمشروبات المعلبة فقط، وحظر توزيع المطبوعات والمجلدات على الطائرة.

وأكد الوزير، أنه على المسافرين الوافدين من الدول التى تعلن منظمة الصحة أن الفيروس تفشى فيها إلى حد الوباء، تقديم نتيجة اختبار pcr.

موضوعات متعلقة