الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 07:29 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الثقافة يفتتح الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة ”أولادنا” ويُكرم عددًا من ذوي الهمم حزب مستقبل وطن ينظم احتفالية لتكريم الطلاب المتفوقين بالرحمانية ”المشاط” تبحث مع ”سي آي كابيتال” جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص انخفاض أسهم الإمارات في نهاية تداولات اليوم الجمعة منها مصر والصين والإمارات.. 10 دول تتنافس في بطولة جبل سيفة للصيد بسلطنة عمان طارق الشيخ يطرح أحدث أغانيه بعنوان ”موجوع والهم قتلني” الأهلي يستعد لاستلام درع الدوري المصري الجديد عقب مواجهة جورماهيا في دوري أبطال أفريقيا مع بداية العام الدراسي الجديد.. «الطريق» ترصد آراء أولياء الأمور عن استعدادهم والأسعار بالغربية عمرو مصطفى يفاجئ جمهوره بأحدث أغانيه ”معرفش ينساني”.. فيديو محافظ أسوان يوجه بتيسير الحركة المرورية لاستقبال الأفواج السياحية اطمئني بدونك كل شيء ناقص العارف بالله طلعت يكتب: الأشهر سياحيا في البحر الأحمر

عاجل| يعالج مصابي كورونا.. شركة مصرية تعلن إنتاج ”ريدموسفير” وتوزيعه لـ127 دولة

ريدموسفير
ريدموسفير

كشفت الشركة العالمية المتخصصة في صناعة الأدوية "جلياد ساينسز"، عن اتفاق تاريخي، مع شركة مصرية في نفس التخصص أيضا، هي شركة "إيفا فارما"، لتصنيع العلاج المضاد للفيروسات، الذي يستخدم أيضا كعلاج مضاد لفيروس كورونا المستجد، "ريمديسيفير"، وحق توزيعه في 127 دولة حول العالم.

 

 

اقرأ أيضا: عاجل| نيفين جامع: 3.1 مليار جنيه من ”تنمية الصادرات” للشركات خلال 5 أشهر

 

والشركتان من الشركات العالمية الرائدة في مجال صناعة الدواء، ويرتبطان بتاريخ طويل من الشراكة الناجحة، فكان بينهم شراكة قوية في الماضي لتوفير أدوية بسعر مناسب وكفاءة عالية الجودة للأمراض المعدية مثل الألتهاب الكبدي الوبائي من نوعي فيروسي "سي وبي"، وفيروس نقص المناعة المكتسبة "الإيدز" لملايين المرضى في إفريقيا.

 

 

وفي وقت سابق، أعلن الدكتور عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، أن مصر ستتوصل لاتفاق من أجل تصنيع الدواء المضاد لفيروس كورونا في مصر خلال المرحلة المقبلة.

 

وقالت"إيفا فارما"، في بيان صادر اليوم الأحد، إن ذلك الاتفاق يجعلنا أمام تحدٍ أكبر لتوفير العقار الجديد لجميع المصابين بفيروس كورونا في أسرع وقت ممكن، كما يعد إثباتاً لمكانتها كشركة رائدة عالمياً خلال المعركة الحالية ضد فيروس كورونا المستجد، موضحة أن دواء "ريمديسيفير"، هو ابتكرته شركة "جلياد ساينسز" العالمية، وحصل على ترخيص استخدام الطوارئ لعلاج مرضى فيروس كورونا المستجد بمستشفيات أمريكا وبريطانيا، واليابان، وينصح باستخدامه في أوروبا تحت الإشراف الطبي.

 

 

وستعمل الشركة المصرية، على استحدث جميع الأساليب التكنولوجية ومواصفات عملية التصنيع، لدواء ريدموسفير، لعلاج مصابي فيروس كورونا، والأساليب الخاصة بالشركة الأمريكية من أجل تعزيز الجدول الزمني لإنتاج عقار ريمديسيفير في أسرع وقت ممكن.

موضوعات متعلقة