الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:25 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

دعوى مستعجلة لإلغاء مهرجان القاهرة السينمائي بسبب كورونا

وزير الثقافة
وزير الثقافة

قدم  المحامى ايمن محفوظ، اليوم السبت، انذارا رسميا لوزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم يطالبه بالغاء مهرجان القاهره السنيمائي بصورته المعتاده واقامته عن طريق الانترنت On Line.

 

وابتدأ المحامي انذاره بأن إصابه المجتمع العالمي بوباء خطير مثل فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، يضع تحديات امامنا والمجتمع الدولي بضروره الحفاظ علي عدم انتشاره تلك الجائحه.

 

اقرأ أيضًا: بالأسماء.. إصابة 10 عمال في حادث تصادم بطريق دمياط

جاء ذلك بعد إعلان مهرجان القاهرة السينمائي الدولي فتح باب تسجيل الأفلام للمشاركة في الدورة 42، المقرر إقامتها خلال الفترة من 19 و28 نوفمبر 2020، واستقبال المهرجان طلبات الأفلام من جميع أنحاء العالم، بدء من 1 يونيو وحتى 31 أغسطس المقبل، عبر الموقع الرسمي لمهرجان القاهرة السينمائي.

 

وأضاف المحامى في إنذاره وعلي الرغم من اننا بين ـمرين كلاهما مر بين تقديم رساله للعالم بأن مصر قادره علي التحدي واقامه المهرجان وضروره التاقلم مع الظروف الصعبه الراهنه وبين اتخاذ الاجراءات الاحترازيه لعدم نشر الوباء فالاختيار صعب للغايه.

 

اقرأ أيضًا: في قضية التحريض على ”الدعارة”.. نظر تجديد حبس شيري هانم وابنتها

واستطرد محفوظ بأن اقامه مهرجان القاهره السنيمائي مع اتخاذ اجراءات الوقايه قد يزيد من مخاطر انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وبتكلفه ستكون باهظه الثمن ولا تتناسب مطلقا مع الظروف الاقتصاديه الصعبه التي تمر علي مصر والعالم اجمع وعلي ضوء ذلك وكان لزاما إيجاد حلا وسطا يوزان بين وجهتي النظر تلك.

 

أطالب وزيرة الثقافة أن تكون دورة مهرجان القاهرة السينمائي الـ 42 "On Line" اي يكون مهرجان عن طريق شبكه الانترنت.

 

وأكمل المحامى في انذاره أنه لا داعي لاقامة مهرجان القاهرة السنيمائي هذا العام بصورته المعتاده.

 

وأشار إلى أنه سيتم رفع دعوي مستعجله ضد وزارة الثقافه لاستصدار حكم قضائي بوقف انشطه مهرجان القاهرة السينمائي وتحويله إلى مهرجان عن طريق الانترنت حفاظا علي المصريين، وعدم انتشار وباء فيروس كورونا.