الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 01:04 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأهلي يرفض الجلوس مع الزمالك لمناقشة عودة النشاط.. والجبلاية تحسم الخلاف

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

يعقد مسئولو اللجنة الخامسية التي تدير اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني، سلسلة اجتماعات مع أندية الدوري الممتاز، والقسمين الثاني والثالث؛ لمناقشة آخر تظورات عودة النشاط الرياضي في مصر، بعد فترة توقف استمرت لأكثر من ثلاثة أشهر بسبب وباء كورونا المستجد "كوفيد 19".

وكان الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة قد أعلن أن النشاط الرياضي في مصر سيعود بداية من منتصف يونيو الجاري بعودة الأندية للتدريبات، على أن تبدأ العودة الفعلية للمباريات بداية من الأول من يوليو المقبل بشكل تدريجي، ثم بعد ذلك تعود باقي الألعاب الفردية بحلول أغسطس المقبل.

ويرفض مسئولو النادي الأهلي الاجتماع بمسئولي نادي الزمالك؛ لمناقشة إجراءات عودة النشاط الرياضي خلال المرحلة المقبلة؛ وذلك بسبب تصاعد حدة الخلاف الفترة الأخيرة بين مسئولي نادي الناديين على خلفية أزمة نادي القرن، والتصريحات النارية المتبادلة.

اقرأ أيضًا: مرتضى منصور: جرجرت قناة الأهلي لملعبي وانزعتهم قناع المبادئ والقيم

من جانبه أكد وليد العطار، المدير التنفيذي لاتحاد الكرة بأنه سيتم الاجتماع بين مسئولي اللجنة الخماسية وستة أندية مصرية يوم الثلاثاء المقبل، وهي: الأهلى والاتحاد السكندرى وإنبى وطلائع الجيش ومصر المقاصة ووادى دجلة، ثم الاجتماع بأندية الزمالك والإنتاج الحربى وطنطا والمقاولون العرب ونادى مصر وأسوان يوم الأربعاء.

وأضاف العطار: "اللجنة الخماسية ستختتم اجتماعاتها يوم الخميس المقبل بأندية بيراميدز والمصرى وسموحة والجونة والإسماعيلى وحرس الحدود، مشيرًا إلى أنه تم تقسيم الأندية لصعوبة الاجتماع بهم جميعًا في وقت واحد، وإعمالًا بشروط الدولة فى التباعد الاجتماعى بسبب فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

ومن المقرر أن يتطرق مسئولو اللجنة الخماسية التي تدير الجبلاية في اجتماعاتهم للتصور الخاص بعودة النشاط الرياضي، ومناقشة العقبات التي تواجه استئناف الدوري، والتي يأتي على رأسها ضيق الوقت والتكلفة المادية المرتفعة والتي تتعلق بالإجراءات الطبية وتكلفة الفنادق.