الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:16 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”المصريين الأحرار“ يعلن تلقي طلبات الترشح لمجلسي الشيوخ والنواب

الدكتور حسين أبو العطا
الدكتور حسين أبو العطا

أعلن حزب المصريين الأحرار، برئاسة الدكتور حسين أبو العطا، عن فتح باب تلقي طلبات راغبي الترشح لانتخابات مجلسي النواب والشيوخ لأعضاء الحزب على مستوى الجمهورية؛ وذلك بعدما انتهت لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب من قوانين الانتخابات المقدمة من ائتلاف دعم مصر.

وأصدر الدكتور حسين أبو العطا، قرارًا ببدء تلقي طلبات الراغبين في الترشح؛ مؤكدًا أن ذلك الأمر سيتم مع مراعاة كافة الاحتياطات والإجراءات الاحترازية الصادرة بشأن الوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وأوضح رئيس حزب المصريين، أن "الكفاءة والنزاهة والخبرة ونظافة اليد" تُعد أهم المعايير التي على أساسها سيتم اختيار المرشحين، مشيرًا إلى أن الحزب يعمل منذ فترة كبيرة على الانتشار في جميع محافظات مصر ورصد كل ما يحتاجه المواطنين وذلك بالتفاعل المباشر والاحتكاك مع المواطن المصري في الشارع بصورة مباشرة من خلال أمناء أعضاء الحزب في كل محافظة.

اقرا ايضا

وكيل خطة البرلمان: ”500 مليون جنيه موازنة إضافية لمجلس الشيوخ القادم“

وأكد أن الحزب سيختار كوادر لها باع في الحياة السياسية ولديها القدرة على خدمة الوطن والمواطن وحل مشكلاته من خلال رصد جميع المشكلات والعمل على ايجاد حلول لها بالتعاون مع المسؤولين.

ويذكر أن لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، التي يرأسها النائب إيهاب الطماوي وكيل اللجنة، وافقت نهائيًا على مشروع قانون مقدم من النائب عبدالهادى القصبي وأكثر من عشرة أعضاء بالبرلمان بشأن إصدار قانون مجلس الشيوخ، الذي يأتي إعمالًا للنصوص الدستورية في ضوء تعديلات 2019.