الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:19 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هشام عبد الواحد: مبادرة السيسي (إعلان القاهرة) لاقت احترام العالم كله

النائب هشام عبد الواحد رئيس لجنة النقل في البرلمان
النائب هشام عبد الواحد رئيس لجنة النقل في البرلمان

أشاد النائب هشام عبد الواحد رئيس لجنة النقل والمواصلات في مجلس النواب، بالسياسة التي ينتهجها الرئيس السيسي، للدفاع عن مصالح مصر العليا أو للتدخل لفض الخلافات، منوهًا بالترحيب الواسع للمبادرة المصرية لحل الأزمة في ليبيا عبر آفاق تضمن كافة حقوق الليبيين وتنبذ العنف والإرهاب.

وشدد "عبد الواحد" في بيان له اليوم، أن تفاعل العالم كله وإعلان العواصم العالمية مثل واشنطن وموسكو وبرلين وكافة العواصم العربية، تأييدها الجارف لمبادرة الرئيس السيسي (إعلان القاهرة)، بأنه يعبر عن ثقة تامة في القيادة الوطنية المصرية ورؤيتها.

اقرأ أيضًا.. بعد موافقة البرلمان.. الموازنة الجديدة لمجلس النواب تتجاوز المليار ونصف جنيه

وأشار رئيس لجنة النقل في البرلمان، إلى أن المبادرة المصرية بخصوص ليبيا تضع أسس فاعلة للحل السياسي تستند على قرارات الأمم المتحدة ومؤتمر برلين، وتؤكد على أهمية إفساح المجال لانتخاب مجلس رئاسي جديد بموافقة كل الليبيين والعمل على كتابة دستور جديد لليبيا.

وأوضح النائب أن المبادرة ستعمل على إيقاف آلة الحرب المستمرة منذ 9 سنوات كاملة دمرت مقدرات ليبيا ومفاصلها، والتي سمحت لجماعات إرهابية عتيدة مثل داعش والإخوان الإرهابيين والجماعة الليبية المقاتلة التابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي بالاستيطان في ليبيا.