الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 12:49 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الاتحاد الإفريقي يحدد مواعيد مباريات دوري الأبطال والكونفدرالية اليوم

الاتحاد الافريقي
الاتحاد الافريقي

كشفت تقارير صحفية مغربية، عن عقد اجتماع هام في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، بشأن تحديد مواعيد مباريات دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية.

وكان "كاف" قرر تأجيل منافسات الدور قبل النهائي من بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية بسبب انتشار فيروس كورونا حول العالم.

وقال موقع "le360 "سبورت المغربي، إن لجنة الأندية التابعة للاتحاد الإفريقي ستعقد اجتماعا عبر تقنية الفيديو لمعرفة آخر تطورات مواعيد مباريات دور نصف ونهائي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية.

كانت لجنة المسابقات بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد قدمت عدد من المقترحات بشأن استئناف بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية، بعد توقف بسبب تفشي فيروس كورونا.

وقدمت لجنة المسابقات السيناريو الأول، الذي حدد إقامة مباريات الدور قبل النهائي في أحد أيام 31 يوليو أو 1 و2 أغسطس ذهاباً، على أن تكون مباريات العودة أحد أيام 7 أو 8 و9 أغسطس، مع إقامة نهائي الكونفدرالية يوم 23 أغسطس، ونهائي الأبطال يوم 28 أغسطس.

فيما جاء السيناريو الثاني على أن يقام ذهاب قبل النهائي أيام 4 أو 5 و6 سبتمبر، مع إقامة الإياب يوم 11 أو 12 و13 سبتمبر، وإقامة نهائي الكونفدرالية يوم 23 سبتمبر ويوم 25 سبتمبر لنهائي الأبطال.

اقرا أيضًا: ”كاف” عن عودة مسابقات إفريقيا: القرار ليس بأيدينا

ومن المقرر أن يواجه الوداد المغربي نظيره الأهلي، فيما يلعب الرجاء المغربي مع الزمالك، ضمن منافسات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، بينما يلتقي حسنية أغادير ضد نهضة بركان وبيراميدز ضد حوريا الغيني في نصف نهائي الكونفدرالية.