الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 03:00 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الثقافة يفتتح الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة ”أولادنا” ويُكرم عددًا من ذوي الهمم حزب مستقبل وطن ينظم احتفالية لتكريم الطلاب المتفوقين بالرحمانية ”المشاط” تبحث مع ”سي آي كابيتال” جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص انخفاض أسهم الإمارات في نهاية تداولات اليوم الجمعة منها مصر والصين والإمارات.. 10 دول تتنافس في بطولة جبل سيفة للصيد بسلطنة عمان طارق الشيخ يطرح أحدث أغانيه بعنوان ”موجوع والهم قتلني” الأهلي يستعد لاستلام درع الدوري المصري الجديد عقب مواجهة جورماهيا في دوري أبطال أفريقيا مع بداية العام الدراسي الجديد.. «الطريق» ترصد آراء أولياء الأمور عن استعدادهم والأسعار بالغربية عمرو مصطفى يفاجئ جمهوره بأحدث أغانيه ”معرفش ينساني”.. فيديو محافظ أسوان يوجه بتيسير الحركة المرورية لاستقبال الأفواج السياحية اطمئني بدونك كل شيء ناقص العارف بالله طلعت يكتب: الأشهر سياحيا في البحر الأحمر

أستاذ تغذية: هذه حقيقة انتقال كورونا بالأطعمة.. وتلك نصيحتي للحفاظ على المناعة

فيروس كورونا
فيروس كورونا

قال الدكتور محمد الحوفي، أستاذ علوم الأغذية بجامعة عين شمس، إن الجهاز المناعي يجب أن يتفرغ خلال هذه الفترة لمواجهة فيروس كورونا.


وأضاف الحوفي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "السفيرة عزيزة"، المذاع على قناة "دي إم سي": "يا ريت منشغلش جهاز المناعة بأي حاجة الفترة دي، ونغسل الخضروات والفاكهة جيدًا قبل تناولها"، موضحا أن الأغذية الحيوانية ومنها اللحوم والألبان والجبن والأسماك، تعتبر من الأغذية عالية الخطورة، ولكن الخضروات والفاكهة أقل خطورة، لذلك يجب الاهتمام بعملية ذبح اللحوم وعرضها للبيع لأن ذلك يعرضها للتلوث.

اقرأ أيضًا.. مدير نقل الدم: التبرع بالبلازما ”اختياري” لمتعافي كورونا

وتابع: "علينا شراء الألبان الطازجة، والأفضل خلال هذه الفترة شراء الألبان المعلبة من السوبر ماركت، وشراء الأغذية عالية الخطورة من السوبر ماركت يتم شراؤها قبل العودة للمنزل مباشرة لمنع بقائها بالسيارة لفترة طويلة مما يعرضها للتلف".

اقرأ أيضًا.. المصل واللقاح: ”بظهور هذا العرض يجب الذهاب إلى المستشفى فورا”

وناشد الحوفي المواطنين، بغسل الخضروات والفاكهة جيدًا، وغسل الأيدي بالماء والصابون أيضًا قبل وبعد غسل الخضروات والفاكهة، موضحا أن فيروس كورونا ينتقل عن طريق الجهاز التنفسي وليس الجهاز الهضمي، ولكن يمكن أن يكون الفيروس موجودًا على الأغذية ويتم العدوى بعد لمسها بالأيدي.