الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 08:26 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الثقافة يفتتح الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة ”أولادنا” ويُكرم عددًا من ذوي الهمم حزب مستقبل وطن ينظم احتفالية لتكريم الطلاب المتفوقين بالرحمانية ”المشاط” تبحث مع ”سي آي كابيتال” جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص انخفاض أسهم الإمارات في نهاية تداولات اليوم الجمعة منها مصر والصين والإمارات.. 10 دول تتنافس في بطولة جبل سيفة للصيد بسلطنة عمان طارق الشيخ يطرح أحدث أغانيه بعنوان ”موجوع والهم قتلني” الأهلي يستعد لاستلام درع الدوري المصري الجديد عقب مواجهة جورماهيا في دوري أبطال أفريقيا مع بداية العام الدراسي الجديد.. «الطريق» ترصد آراء أولياء الأمور عن استعدادهم والأسعار بالغربية عمرو مصطفى يفاجئ جمهوره بأحدث أغانيه ”معرفش ينساني”.. فيديو محافظ أسوان يوجه بتيسير الحركة المرورية لاستقبال الأفواج السياحية اطمئني بدونك كل شيء ناقص العارف بالله طلعت يكتب: الأشهر سياحيا في البحر الأحمر

ترامب يتودد للصين من أجل عودة العلاقات الثنائية

دونالد ترامب
دونالد ترامب

لا شك أن التحالف بين كل من الصين والولايات المتحدة سيعود بالنفع عليهما وكلاهما يدرك ذلك، خاصة من  خلال حرص الرئيس دونالد ترامب على الإدلاء بتصريحات تكشف نيته لتحسين العلاقة مع الصين.

كشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الأحد، عن نيته بأن يكون هناك علاقات جيدة ومفتوحة وبناءة مع الصين، ولتحقيق ذلك، لابد أن تنفذ بكين بعض الشروط التي تضمن المصالح الوطنية الأمريكية.

كان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، جدد في وقت سابق، انتقاده للصين وقال: إنها "تحاول استغلال قضية مقتل المواطن جورج فلوي، الذي لقي مصرعه على يد الشرطة الأمريكية في مينيابوليس، لتحقيق مكاسب سياسية خاصة بها".

اقرأ أيضا: ألمانيا تدخل عل خط الأزمة بين أمريكا والصين

ونشرت الخارجية الأمريكية على موقعها الرسمي بيان، اليوم الأحد، هاجمت خلاله الصين، متضمنا: "محاولات الحزب الشيوعي الصيني لاستغلال، موت جورج فلويد بطريقة مأساوية، سوف تفشل".

وأضاف البيان: "بينما تحاول الصين فرض سياساتها، في أفضل الأوقات، دون مبالاة، تؤمن الولايات المتحدة الأمريكية الحرية حتى في أصعب الأوقات".

اقرأ أيضا: واشنطن تهرب من أزمة فلويد وتتهم الصين بالديكتاتورية

يشار إلى أن الخلافات تفاقمت بين كل من الصين والولايات المتحدة منذ أزمة فيروس كورونا، فواشنطن اتهمت الصين بالوقوف وراء انتشار الوباء في مختلف دول العام، إلا أن بكين رفضت الأمر، واعتبرت أنه يخالف الحقيقة ومحاولة من واشنطن للتستر على فشلها في حل الأزمة.