الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 08:57 مـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل حريق مخازن شركة أمازون 2020 (فيديو)

تفاصيل حريق امازون
تفاصيل حريق امازون

انتشرت خلال الساعات القليلة الماضية مقاطع فيديو لحريق هائل فى أحد مخازن شركة أمازون عملاق التجارة الإلكترونية والبيع بالتجزئة على الإنترنت، والمملوكة للملياردير جيف بيزوس فى جنوب كاليفورنيا، ولكن دون وقوع إصابات.

ودمر الحريق الهائل مستودع تابع لشركة أمازون فى ريدلاندز على بعد حوالي ستةٍ وتسعين 96 كيلومتراً شرق لوس أنجلوس، وتوجهت سيارات الإطفاء إلى مكان الحريق على الفور.

وأدي الحريق إلى انهيار سقف المنشأة وحرق الشاحنات المتوقفة فى أرصفة التحميل، وأظهر مقطع فيديو لهيبا ضخما وأعمدة من الدخان الأسود تتصاعد من المخازن الكبيرة التابعة لشركة أمازون.

ومن جانبه، قال مسؤول كبير بالمدينة، إن المنشأة كانت موردا لشركة أمازون وإن نحو مئة عامل تمكنوا من الخروج منها قبل تعرضهم لإصابات، مؤكداً أنه لا علاقة للاحتجاجات الحاصلة على خلفية مقتل جورج فلويد بالحادث، وفقًا لقناة العربية.

بينما أعلن رئيس مكافحة الحرائق فى ريدلاندز جيم توبولسكي، أن المكان مجهز بأحدث أنظمة الحماية من الحرائق، وتجري تحقيقات لمعرفة أسباب الحادث فى هذا المبني الضخم، حيث انتشرت النيران بطريقة "غير عادية" على حد وصفه.

اقرأ أيضًا: ”تبول أمام منزل عميل”.. شركة أمازون تفصل أحد سائقيها

ومن ناحية أخرى، ذكرت إحدى الموظفات فى المستودع وتدعى أكويلا كانتين، أنها سمعت المشرفين وهو يصرخون: "حريق، حريق.. اخرجوا من المبني فى أسرع وقت ممكن.. وكانوا يركضون باتجاه مخارج المستودع"، لافتة إلى أنه فى غضون 15 دقيقة انفجر الجزء الخلفي من المبني وانهار، وفقًا لـ"سي بي أس".

وبحسب موقع "بيزنس إنسايدر"، قالت متحدثة باسم شركة "أمازون"، نحن سعداء بأن الجميع فى أمان، ونشكر جهود رجال الإطفاء الذين استجابوا للحادث على الفور.

وأضافت فى بيانها، "إنها تتوقع تأثيرًا ضئيلًا على العملاء بسبب الحريق، موضحة أنه سيتم تنفيذ الطلبات من قبل مواقع أخرى".

وبحسب سكاي نيوز عربية، شكك أحد الموظفين ويدعي كريس سميث، فى فعالية إجراءات السلامة بالشركة، حيث قال، إنني لم اسمع أي إنذار للحريق، ولم أري أي رشاشات للمياه تعمل.. لا شيء.. لا شئ".

جدير بالذكر، إن شركة أمازون المملوكة للملياردير جيف بيزوس، وهو أغنى رجل بالعالم، وتقدر ثروته بأكثر من 130 مليار دولار.

وكانت الشركة العملاقة، قد أعلنت أنّها ستوظف 100 ألف عامل، فى قطاع المخازن وتوصيل الطلبات فى الولايات المتحدة، بعد الزيادة الكبيرة فى الطلبات عبر الإنترنت، فى ظل إجرات احترازية وضعتها الولايات المتحدة للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.