الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:30 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اليوم.. محاكمة سما المصري بتهمة التحريض على الفجور ونشر فيديوهات وصور خادشة للحياء

سما المصرى
سما المصرى

تنظر بعد قليل، الدائرة الأولى بمحكمة جنح القاهرة الإقتصادية، بمحافظة القاهرة، محاكمة الراقصة سما المصري لاتهامها بالتحريض على الفسق والفجور.

وتواجه الراقصة سما المصرى اتهامات التحريض على الفسق والفجور، من خلال استخدام وسائل التواصل الاجتماعى "الفيس بوك والانستجرام وتويتر"، بنشر بعض الفيديوهات وصورا خادشة للحياء، والتحريض على نشر وبث مقاطع خادشة.

اقرأ أيضًا: بلاغ إلى رئيس الوزراء بوضع المستشفيات الخاصة تحت إدارة ”الصحة”

وكان المستشار حمادة الصاوى، النائب العام، قد أمر في وقت سابق، بحبس سما المصري، لاتهامها بنشر بعض المقاطع المرئية وصورا لها خادشة للحياء العام عبر حسابات خاصة بها بمواقع إلكترونية للتواصل الاجتماعي" الفيسبوك والانستجرام وتويتر"، وإتيانها علانية أفعالا فاضحة مخلة، وإعلانها بالطرق المُتقدمة دعوة تتضمن إغراء بالدعارة ولفت الأنظار إليها، واعتدائها على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري.

 

القبض على سما المصري


وتعود تفاصيل القبض على سما المصري، عندما رصد مكتب النائب العام، المستشار حمادة الصاوى، تداولًا واسعًا بمواقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك والانستجرام وتويتر" لصور ومقاطع مُصورة للمتهمة مُخلة وخادشة للحياء العام.

 وورد إلى الصفحة الرسمية للنيابة العامة بموقع "الفيسبوك" عدد كبير من الشكاوى ضد سما المصري، لنشرها تلك المقاطع والصور، مُبلغين عن حساباتها والمواقع التي تنشر من خلالها.

كما أمر النائب العام، باتخاذ إجراءات التحقيقات معها، فأمرت النيابة المختصة بضبط وإحضار المتهمة سما المصرى لاستجوابها.

اقرأ أيضًا: تجديد حبس فتاة ”التيك توك” حنين حسام 15 يوما على ذمة التحقيقات

ونفاذًا لذلك نجحت قوة من وحدة مباحث قسم شرطة الأزبكية بمحافظة القاهرة،صباح يوم 24 من إبريل 2020 ، فى إلقاء القبض على الراقصة سما المصرى، وبحوزتها ثلاثة هواتف محمولة وحاسب آلي محمول، وبعرضها على النيابة العامة والتحقيق معها، أنكرت التهم المنسوبة إليها، دافعة الاتهام عنها بنفيها نشر أي صورة مخلة أو مقطع فيديو عبر بمواقع التواصل الاجتماعي" الفيسبوك" تحتوي على إيحاءاتٍ أو دعوةٍ إلى الفسق أو خدشٍ للحياء العام.

 

سما المصري تنفي الاتهامات

وأكدت سما المصرى أمام النيابة أثناء التحقيق معها، مسئوليتها عن الفيديوهات التي نشرتها بحساباتها الرسمية،والتي تسجل من خلالها تفاصيل حياتها وعاداتها اليومية عبر قناتها الخاصة بموقع يوتيوب.

وقالت سما المصري إنها تحصل من موقع يوتيوب على أجر مقابل نِسب مشاهدة الإعلانات والفيديوهات خلالها، ونفت مسئوليتها عن نشر المقاطع الأخرى المتداولة لها بمواقع التواصل" الفيسبوك والإنستجرام".

وادعت سما المصري أنها صورتها وسجلتها لنفسها واحتفظت بها بهاتفها دون نشرها حوأن هاتفها سرق منها في  شهر يونيو عام 2019.