الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:21 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اندلاع حرائق بالقرب من البيت الأبيض.. والشرطة تلجأ للغاز لتفرقة المحتجين

الأوضاع في واشنطن
الأوضاع في واشنطن

شهدت الأوضاع في الولايات المتحدة الأمريكية تطورًا سريعا وغير مسبوق، حيث أشعل المتظاهرون بعض الحرائق بالقرب من البيت الأبيض، اليوم الاثنين، معربين عن احتجاجهم على الطريقة التي لقي بها المواطن الأمريكي ذات الأصول الإفريقية مصرعه على يد عناصر الشرطة في ولاية مينيسوتا بمدينة مينيابوليس، وفقا لـ"واشنطن بوست" الأمريكية.

وقالت الصحيفة الأمريكية: إن "المتظاهرون تعمدوا تكديس لافتات الطرق والحواجز البلاستيكية، كما أنهم أشعلوا النار وسط شارع إتش، وسحب بعضهم علما أمريكيا وألقوا به في الحريق، مما استوجب استدعاء 1200عنصر من الحرس الوطني الخاصة بالعاصمة واشنطن للتدخل".

اقرأ أيضا: لماذا قررت الشرطة الأمريكية اعتقال جورج فلويد؟

ووفقا للفيديو الذي تم تناوله على موقع "تويتر" فقد ظهر العديد من المتظاهرين وهم يقفون في حديقة تقع بالقرب من البيت الأبيض وأشعلوا عدة حرائق، فتوجهت الشرطة لمكان الحريق، وحاولت إطفائه، وتفريق المتظاهرين من خلال توجيه قنابل الغاز المسيل للدموع.

يذكر أن عمدة العاصمة الأمريكية واشنطن، موريل باوزر، سبق وفرضت حظر تجوال على مستوى المدينة من الساعة 11 مساء إلى السادسة صباحا، كما استدعت الحرس الوطني لدعم الشرطة، وذلك بعد أن شهدت العاصمة احتجاجات حاشدة وأعمال تخريب ونهب لليوم الثاني على التوالي خلال ساعات ليل السبت.

اقرأ أيضا: مظاهرات أمريكا.. عمدة أتلانتا تدعو المحتجين إلى الخضوع لكشف كورونا

ومع تصاعد التوتر في كثير من أنحاء البلاد، أعلن الرئيس الأمريكي عن استعداد قوات الجيش للتدخل سريعا لردع الاضطرابات المصحوبة بأعمال عنف تجاه المتظاهرين.