الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:32 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صفر حالات جديدة.. مفاجآت كورونا في البريميرليج

الدوري الانجليزي
الدوري الانجليزي

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، عن مفاجأة سارة لجماهير الساحرة المستديرة ومتابعي البريميرليج، بعد صدور نتائج التحاليل والفحوصات الإجبارية التي تجريها الرابطة لجميع اللاعبين في الفترة الحالية، استعدادًا لعودة النشاط المتوقف منذ مارس الماضي، بعد جائحة فيروس كورونا.

وقالت الرابطة في بيان رسمي أصدرته عبر موقعها الإلكتروني، إن نتائج الفحوصات خلت من العينات الإيجابية، لتؤكد أن جميع لاعبي الدوري الممتاز لا يحملون الفيروس، مما يضمن سلامة وصحة الجميع، وتعد خطوة إيجابية لعودة المنافسات.

وكشفت رابطة البريميرليج في بيانها قائلة: "الدوري الممتاز يؤكد اليوم أن في يومي الخميس 28 مايو والجمعة 29 مايو خضع 1130 لاعبا وعاملًا لاختبار كوفيد-19، ولم تكن هناك أي حالة إيجابية".

الجدير بالذكر أن هذا هو الاختبار الثالث للاعبي الدوري الإنجليزي، فقد ظهر بالمرتين السابقتين عدد من العينات الإيجابية التي أثارت الشكوك حول عودة البريميرليج، فقد ظهرت مسبقًا 12 حالة إيجابية، لتكون تلك هي المرة الأولى التي تأتي "صفر إيجابي".

وكانت الحكومة البريطانية، قد منحت الأندية الضوء الأخضر لاستئناف التدريبات الجماعية منذ مطلع الأسبوع الجاري، وهو ما طبقه ليفربول بالأمس، وذلك تمهيدًا لعودة منافسات الدوري في 17 يونيو المقبل، بعدما توقفت لأكثر من شهرين، بعد جائحة فيروس كورونا.

وقال ريتشارد ماسترز، الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الممتاز: "نرحب بإعلان الحكومة لكن هناك عملًا يجب إنجازه لضمان سلامة كل الأفراد المشاركين في العملية".

اقرأ أيضًا: رسميًا| ماورو إيكاردي ينتقل لباريس سان جيرمان الفرنسي

وأضاف: "كل الرياضات الكبرى، بما في ذلك الدوري الإنجليزي الممتاز، كانت تتعاون مع وزارة الثقافة والرياضة لتقديم هذا البروتوكول، لم نكن لنصل إلى هذه النقطة بدون الدعم الكامل من الحكومة خاصة وزارة الثقافة والرياضة والخدمة الصحية الإنجليزية وفريق كبير المسؤولين الطبيين".

واختتم: "إذا سار كل شيء بشكل جيد، سنستأنف موسم 2019-2020 في أقل من أسبوعين".