الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 07:36 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الثقافة يفتتح الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة ”أولادنا” ويُكرم عددًا من ذوي الهمم حزب مستقبل وطن ينظم احتفالية لتكريم الطلاب المتفوقين بالرحمانية ”المشاط” تبحث مع ”سي آي كابيتال” جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص انخفاض أسهم الإمارات في نهاية تداولات اليوم الجمعة منها مصر والصين والإمارات.. 10 دول تتنافس في بطولة جبل سيفة للصيد بسلطنة عمان طارق الشيخ يطرح أحدث أغانيه بعنوان ”موجوع والهم قتلني” الأهلي يستعد لاستلام درع الدوري المصري الجديد عقب مواجهة جورماهيا في دوري أبطال أفريقيا مع بداية العام الدراسي الجديد.. «الطريق» ترصد آراء أولياء الأمور عن استعدادهم والأسعار بالغربية عمرو مصطفى يفاجئ جمهوره بأحدث أغانيه ”معرفش ينساني”.. فيديو محافظ أسوان يوجه بتيسير الحركة المرورية لاستقبال الأفواج السياحية اطمئني بدونك كل شيء ناقص العارف بالله طلعت يكتب: الأشهر سياحيا في البحر الأحمر

عنصرية أمريكا تصل كندا وتفجر احتجاجات غاضبة

مظاهرات في كندا
مظاهرات في كندا

شن آلاف الأشخاص في مدينة تورنتو الكندية، احتجاجات واسعة، معربين عن رفضهم لجميع أشكال العنف التي تمارسها الشرطة الأمريكية، وتدل على العنصرية، وفقا لوكالة "فرانس برس".

وقالت الوكالة: إن "التظاهرات وقعت على خلفية وفاة سيدة تتميز ببشرتها السمراء يوم الأربعاء الماضي، حيث سقطت من شرفة في الطابق الرابع والعشرين خلال عملية مداهمة من الشرطة"، مشيرة إلى أن الظروف والملابسات التي تدور حول هذه الواقعة لا تزال غامضة.

اقرا أيضا: الاتحاد الإفريقي ينتفض ضد العنصرية في مينيابوليس الأمريكية

وتتزامن التظاهرات مع التجمعات الحاشدة في جميع أنحاء الولايات المتحدة بعد وفاة جورج فلويد، الأمريكي الذي يعود لأصول إفريقية ويبلغ من العمر 46 عاما، ولقي مصرعه بطريقة وحشية خلال توقيفه من قبل الشرطة التي تعاملت معه بعنف.

ونوهت الوكالة أنه المتظاهرون في كندا رفعوا لافتات كتب عليها "حياة السود تهم" ، و"لم أعد قادرا على التنفس"، وهي العبارة التي قالها فلويد عندما كان شرطي يثبته على الأرض، كما قال أحد المتظاهرين لـ"فرانس برس": "من المهم رغم الوباء، أن نظهر أننا نكافح من أجل العدالة للجميع، بالنسبة للسود ولكل الأشخاص الملونين".

اقرأ أيضا: بسبب العنصرية.. رئيسة بوليفيا تطيح بوزير المناجم

وأضاف: "مع أن المشكلة أكبر في الولايات المتحدة، الأمر يجري هنا على أبوابنا في تورونتو وكندا وعلينا أن نتحد جميعا في العالم".