الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:27 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلماني يطالب الحكومة بتخفيض العمالة في الدواوين الحكومية بنسبة 50%

مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

قال النائب حسن السيد، عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، إن التعايش التدريجي مع فيروس كورونا في مصر أصبح أمرًا حتميًا لا مفر منه، خاصة وأن الحياة يجب أن تعود إلى طبيعتها فى العالم وإلا سينهار الإقتصاد العالمي، لأنه من الواضح أن فيروس كورونا سيتواجد معنا لفترة طويلة في ظل عدم وجود علاج له.

وأشار "السيد" فى بيان صحفى له اليوم، إلى أنه ظل مرحلة التعايش التدريجي مع فيروس كورونا التى أعلن عنها رئيس الوزراء خلال منتصف يونيو المقبل؛ فإنه من المقرر أن تعود الحياة لطبيعتها تدريجيا في كافة مناحي الحياة مع العودة التدريجية لدور العبادة وممارسة الأنشطة الرياضية واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة، مع حظر الأنشطة التى بها تجمعات كبيرة.

اقرأ أيضًا.. اتحاد الكتاب العرب ينعى العلّامة عوني عبد الرؤوف

وطالب عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، بأن يصدر رئيس الوزراء قرارًا بتخفيض العمالة في دواوين الوزارات والهيئات الاقتصادية وقطاع الأعمال وقطاع الأعمال العام وكل ما يبتع الحكومة بنسبة 50 % يوميًا، وذلك لتحقيق التباعد الاجتماعي بين العاملين، بالإضافة إلى إمكانية أن تقوم هذه المصالح الحكومية بتوفر الكمامات للعاملين بها.

وأكد أن الحكومة تخشى على اقتصاد البلد واتخذت من القرارات الكافية لحماية الشعب من فيروس كورونا من خلال الإجراءات الإحترازية التى اتخذتها، إلا أنها الآن وضعت الكرة فى ملعب الشعب ، بحيث يخشى كلا على نفسه من خلال تطبيق الاجراءات الاحترازية.

واقترح النائب أن يتم توفير الكمامات لغير القادرين بسعر رمزى وأن يتم توزيعها على بطاقة التموين للمواطنين البسطاء حتى يحصلوا عليها ، بهدف وقاية أنفسهم من فيروس كورونا.

موضوعات متعلقة