الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:28 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الجيش الليبي يواصل ضرباته ضد مرتزقة أردوغان

الجيش الليبي
الجيش الليبي

تمكنت قوات الجيش الليبي خلال عملياتها العسكرية الأسبوع الماضي، من حصد العديد من مرتزقة وقادة الميليشيات المسلحة القادمين من سوريا.

وحقق الجيش الليبي هذا النجاح بعد أن أعلن عن عملية إعادة تمركز لقواته، تحديدا قبل أيام، عقب التراجع عن بعض المحاور لمسافة تتراوح ما بين 2 إلى 3 كيلو متر في العاصمة طرابلس.

وأعلنت قوات الجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، اليوم السبت، عن مقتل الإرهابي مراد أبوحمود العزيزي، قائد مليشيا السلطان مراد، بعد سلسلة اشتباكات جنوب العاصمة طرابلس.

اقرأ أيضا: ”البنات مقابل المسلحين”.. السراج يبيع عرضه لميليشيا أردوغان لضرب حفتر

من جانبها، أفادت شعبة الإعلام الحربي، بأن الجيش تمكن من استهداف مجموعة من المرتزقة كانوا قد حاولوا الهجوم على مرتكزات عسكرية تابعة للجيش في طريق المطار جنوب طرابلس، موضحة أن من بين القتلى قائد ميليشيا السلطان مراد، وهو مرتزق سوري موالي لتركيا.

يذكر أن الجيش سبق وتمكن من قتل القائد الميداني نور الدين النعاس مهرب الوقود والمتورط في مجزرة مستشفى غريان التي راح ضحيتها أكثر من 49 عسكريا إبان سيطرة الميليشيات والمرتزقة على المدينة في يونيو عام 2019.

اقرأ أيضا: عاجل| الجيش الليبي يقصف مواقع لميليشيا أردوغان في طرابلس

كما تم اعتقال القيادي السوري بتنظيم داعش أبو بكر الرويضاني، الاثنين الماضي، ويعد أحد مرتزقة الرئيس التركي رجب طيب أدروغان في ليبيا.