الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 09:32 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الثقافة يفتتح الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة ”أولادنا” ويُكرم عددًا من ذوي الهمم حزب مستقبل وطن ينظم احتفالية لتكريم الطلاب المتفوقين بالرحمانية ”المشاط” تبحث مع ”سي آي كابيتال” جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص انخفاض أسهم الإمارات في نهاية تداولات اليوم الجمعة منها مصر والصين والإمارات.. 10 دول تتنافس في بطولة جبل سيفة للصيد بسلطنة عمان طارق الشيخ يطرح أحدث أغانيه بعنوان ”موجوع والهم قتلني” الأهلي يستعد لاستلام درع الدوري المصري الجديد عقب مواجهة جورماهيا في دوري أبطال أفريقيا مع بداية العام الدراسي الجديد.. «الطريق» ترصد آراء أولياء الأمور عن استعدادهم والأسعار بالغربية عمرو مصطفى يفاجئ جمهوره بأحدث أغانيه ”معرفش ينساني”.. فيديو محافظ أسوان يوجه بتيسير الحركة المرورية لاستقبال الأفواج السياحية اطمئني بدونك كل شيء ناقص العارف بالله طلعت يكتب: الأشهر سياحيا في البحر الأحمر

احتجاجات في مختلف أرجاء واشنطن والشرطة تحذر بالاعتقال

الاحتجاجات والتظاهرات في الولايات المتحدة
الاحتجاجات والتظاهرات في الولايات المتحدة

أعلنت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية، عن صدور أمر بنشر وحدات من الشرطة العسكرية في ولاية مينيابوليس، نظرا لتصاعد حدة الاحتجاجات، التي تحولت لأعمال شغب وحرق.

ورفعت ولاية جورجيا أمس السبت حالة الطوارئ، جراء تصاعد الاحتجاجات وأعمال الشغب، لرفض حادثة مقتل الإفريقي جورج فلويد، الذي لقي مصرعه بطريقة وحشية على يد عناصر من الشرطة في ولاية مينيابوس.

وفي ولاية لوس أنجلوس، وجهت الشرطة تحذير شديد اللهجة لجميع المتظاهرين من استمرار التظاهر في مناطق التجمع دون ترخيص، خشية تعرضهم للاعتقال.

اقرأ أيضا: احتجاجات في منيابوليس بعد مقتل أمريكي على يد الشرطة.. وترامب يعلق

يشار إلى أن الطريقة التي تعاملت بها الشرطة مع جورج فلويد والتي أدت إلى وفاته بطريقة وحشية، تسببت في نشوب حالة من الغضب في سائر مدينة مينيابوليس، أعقبتها سلسلة احتجاجات في مختلف الولايات الأمريكية.

واعتبر نسبة كبيرة من الشعب الأمريكي أن العنصرية عادت مجددا للولايات المتحدة، خاصة وأن فلويد كان أسمر البشرة.

وقد بدأت التظاهرات في مينيابوليس سلمية قبل أن تتحول منذ يوم الجمعة، إلى فوضى وأعمال نهب وحرق، وتتوسع دائرة الاحتجاجات.

اقرأ أيضا: فصل 4 من الشرطة الأمريكية بعد وفاة شخص خلال اعتقاله

يذكر أن عائلة فلويد طالبت بمحاكمة الشرطيين الأربعة بتهمة القتل، خاصة أن فلويد كان أعزل عندما تم اعتقاله، فيما تحدّث شقيق جورج، فيلونيز فلويد، لقناة سي إن إن، قائلا: "الشرطة أعدمت أخي في وضح النهار".