الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 08:35 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الثقافة يفتتح الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة ”أولادنا” ويُكرم عددًا من ذوي الهمم حزب مستقبل وطن ينظم احتفالية لتكريم الطلاب المتفوقين بالرحمانية ”المشاط” تبحث مع ”سي آي كابيتال” جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص انخفاض أسهم الإمارات في نهاية تداولات اليوم الجمعة منها مصر والصين والإمارات.. 10 دول تتنافس في بطولة جبل سيفة للصيد بسلطنة عمان طارق الشيخ يطرح أحدث أغانيه بعنوان ”موجوع والهم قتلني” الأهلي يستعد لاستلام درع الدوري المصري الجديد عقب مواجهة جورماهيا في دوري أبطال أفريقيا مع بداية العام الدراسي الجديد.. «الطريق» ترصد آراء أولياء الأمور عن استعدادهم والأسعار بالغربية عمرو مصطفى يفاجئ جمهوره بأحدث أغانيه ”معرفش ينساني”.. فيديو محافظ أسوان يوجه بتيسير الحركة المرورية لاستقبال الأفواج السياحية اطمئني بدونك كل شيء ناقص العارف بالله طلعت يكتب: الأشهر سياحيا في البحر الأحمر

نشرة أخبار كورونا| إصابات جديدة في تايلاند وأطفال العالم مهددون بالفقر

فيروس كورونا
فيروس كورونا

يبدو أن فيروس كورونا سيظل أزمة من الصعب معرفة موعد نهايتها، لما ينتج عنها من تداعيات اقتصادية "الطريق" يرصد آخر المستجدات حول الوباء في نشرته اليوم الخميس.

الإصابات في تايلاند

أعلنت الصحة في تايلاند اليوم الخميس، عن تسجيل 11 إصابة جديدة بسبب فيروس كورونا، ليصل إجمالي الإصابات 3065، في حين ظل عدد الوفيات عند 57 حالة، وفقا لـ"رويترز".

وصرح تاويسين ويسانويوتين، المتحدث باسم قوة العمل الحكومية المعنية بمكافحة الفيروس، بأن الحالات الجديدة من المصابين هم لتايلانديين عادوا خلال الأونة الأخيرة من الخارج، وحاليا لا يزالون في الحجر الصحي، بينما تماثل للشفاء من هذا المرض 2945 شخص.

اقرأ أيضا: نشرة أخبار كورونا| انخافض طفيف في الإصابات بالمغرب.. وواشنطن ما تزال في المقدمة

تداعيات اقتصادية

وجهت كل من منظمتي "اليونيسف" و"سايف ذي تشيلدرن" تحذيرات من التداعيات الاقتصادية لـ "كوفيد-19"، وأكدتا أن هذه الأزمة من الممكن أن تدفع ما يصل إلى 86 مليون طفل إضافي إلى الفقر بحلول نهاية العام.

ووفقا للبيان الذي وجهته كلا المنظمتين، فإن عدد الأطفال الذين سيعانون من الفقر سيبلغ مع نهاية هذا العام 672 مليون طفل، أي بزيادة بنسبة 15% عن العام الماضي.

وأوضح البيان أن ثلثي هؤلاء الأطفال تقريبا يعيشون في دول إفريقية تقع جنوب الصحراء الكبرى، ودول أخرى في جنوب آسيا.

اقرأ أيضا: نشرة أخبار كورونا| قفزة في الوفيات بالمكسيك والبرازيل بؤرة جديدة للوباء

إحصائيات كورونا حول العالم

وفيما يلي نرصد آخر الإحصائيات التي تتعلق بفيروس كورونا في مختلف دول العالم.