الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 12:27 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

غش تجاري.. ضبط مليون عبوة عصير فاسد و18000 زجاجة خل في المرج والسلام

مدير أمن القاهرة اللواء اشرف الجندى
مدير أمن القاهرة اللواء اشرف الجندى

يستغل تجار المواد الغذائية، أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، لترويج كميات كبيرة من المواد الفاسدة من العصير البودر والألوان الصناعية والخل الفاسد للمواطنين بقصد طرحها على الأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة.

إلا أن الأجهزة الأمنية بالعاصمة كانت لهم بالمرصاد، حيث تم ضبط  982،368 عبوة عصير بودرة و18000 زجاجة خل طعام فى المرج القديمة والسلام أول.

وتمكنت وحدة مباحث القاهرة، تحت إشراف اللواء نبيل سليم، مدير مباحث العاصمة، من إلقاء القبض على صاحب مصنع لتصنيع وتعبئة عصير البودرة من مواد مجهولة المصدر "فاسدة" فى منطقة المرج القديمة.


تعود التفاصيل عندما تلقى مدير مباحث العاصمة، اللواء نبيل سليم، إخطارا من مدير مباحث تموين القاهرة، العميد محمد رجائي، مفاده القبض على صاحب مصنع لتصنيع وتعبئة عصير البودرة بدائرة قسم شرطة المرج القديمة، لإدارته المصنع بدون ترخيص وإستغلاله في تصنيع العصائر البودرة مُستخدمًا مواد مجهولة المصدر "فاسدة" بقصد طرحها على الأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة.

اقرأ أيضًا: سقوط ”شطة” تاجر المخدرات في حلوان.. والنيابة تستعجل تحريات المباحث

وعثر بداخل المصنع على "982،368 عبوة عصير بودرة "مُعدة للبيع" و50 كيلو جرام ألوان صناعية و300 كيلو جرام سكر، وكمية من الإستيكرات، وجميعها مجهولة المصدر وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها.

اقرأ أيضًا محكمة الأسرة اليوم 2020| محمود: بتخونى مع صاحبي.. وطلعتهم من الشقة ملفوفين بالملاية

وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وباشرت النيابة العام التحقيق معه.

وفى سياق أخر، ضبط  ضباط مباحث القاهرة، صاحب مصنع لإنتاج الخل من مواد مجهولة المصدر بالسلام.

تعود التفاصيل عندما تلقى مدير مباحث العاصمة، اللواء نبيل سليم، إخطارا من مدير مباحث التموين القاهرة العميد محمد رجائي مدير مباحث تموين القاهرة، مفاده ضبط صاحب مصنع خل طعام كائن بدائرة قسم شرطة السلام أول برئاسة المقدم، قدرى الغرباوى، لإدارته المصنع بدون ترخيص واستغلاله في تصنيع الخل مُستخدمًا خامات مجهولة المصدر وغير مدون عليها بيانات تفيد تاريخ الإنتاج ومدة الصلاحية مدخلًا بذلك الغش على جمهور المستهلكين بقصد طرحها بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة.

 وعثر بداخل المصنع على 18000 زجاجة خل طعام، و1،500 طن خل طعام، و19750 زجاجة فارغة وماكينة تعبئة، وجميعها مجهولة المصدر"فاسدة" وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها. 

وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.