الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 08:55 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الثقافة يفتتح الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة ”أولادنا” ويُكرم عددًا من ذوي الهمم حزب مستقبل وطن ينظم احتفالية لتكريم الطلاب المتفوقين بالرحمانية ”المشاط” تبحث مع ”سي آي كابيتال” جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص انخفاض أسهم الإمارات في نهاية تداولات اليوم الجمعة منها مصر والصين والإمارات.. 10 دول تتنافس في بطولة جبل سيفة للصيد بسلطنة عمان طارق الشيخ يطرح أحدث أغانيه بعنوان ”موجوع والهم قتلني” الأهلي يستعد لاستلام درع الدوري المصري الجديد عقب مواجهة جورماهيا في دوري أبطال أفريقيا مع بداية العام الدراسي الجديد.. «الطريق» ترصد آراء أولياء الأمور عن استعدادهم والأسعار بالغربية عمرو مصطفى يفاجئ جمهوره بأحدث أغانيه ”معرفش ينساني”.. فيديو محافظ أسوان يوجه بتيسير الحركة المرورية لاستقبال الأفواج السياحية اطمئني بدونك كل شيء ناقص العارف بالله طلعت يكتب: الأشهر سياحيا في البحر الأحمر

نشرة أخبار كورونا| انخافض طفيف في الإصابات بالمغرب.. وواشنطن ما تزال في المقدمة

فيروس كورونا
فيروس كورونا

كشفت كل من جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية والصحة المغربية، عن معدلات جديدة تتعلق بإصابات ووفيات فيروس كورونا، ليتضح انخفاضا ملموسا في كلا الجانبين، مما يبشر بأن كابوس كورونا على وشك الانتهاء قريبا.

ويرصد "الطريق" آخر المستجدات حول الوباء في نشرته اليوم الثلاثاء.

تراجع معدلات الإصابة

شهدت معدلات الإصابات بسبب فيروس كورونا على مستوى مختلف دول العالم تراجعا ملحوظا ليصل من 97.3 ألف إلى 87.8 ألف، حيث باتت الحصيلة النهائية 5 مليون و 497 ألفا و532.

ووفقا لما نوهت عنه إحصائيات وبيانات جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، فقد وصل إجمالي الوفيات بسبب الوباء 346 ألفا و269، فيما تماثل مليونان و232 ألفا و593 شخصا للشفاء.

اقرأ أيضا: نشرة أخبار كورونا| واشنطن تتصدر القائمة واليابان تعاني كارثة

وتقول الجامعة الأمريكية، إنه حتى هذه اللحظة تظل الولايات المتحدة الدولة الأكثر إصابة بالوباء مع مليون و662,4 ألف حالة، تليها البرازيل وروسيا وبريطانيا وإسبانيا.

انخفاض طفيف في المغرب

من جانبها نوهت وزارة الصحة في المغرب عن انخفاض طفيف في مؤشر انتشار فيروس "كوفيد-19" على الصعيد الوطني، حيث أوضح مدير دائرة علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة محمد اليوبي، أن المؤشر يختلف من جهة لأخرى.

وقال اليوبي: "سجلنا 99 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا، لترتفع الحصيلة الإجمالية للإصابات بالمملكة إلى 7532 حالة".

وأشار إلى أن التوزيع الجغرافي حسب النسبة المئوية لمجموع الحالات المؤكدة منذ بداية الوباء، يكشف أن الدار البيضاء سجلت ما يقارب ثلث الحالات، تليها مراكش، التي سجلت ما يقارب 18%، أما مكناس فالحالات فيها تفوق 13%".

اقرأ أيضا: نشرة أخبار كورونا| واشنطن توطد علاقاتها مع البرازيل.. والهند تستأنف رحلاتها الجوية

إحصائيات كورونا حول العالم

وفيما يلي نرصد آخر الإحصائيات التي تتعلق بفيروس كورونا في مختلف دول العالم.

موضوعات متعلقة