الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 05:22 مـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية ووزير الشباب والرياضة يفتتحان الملعب المنجل بمركز شباب الفرستق ويتفقدان نادي اتحاد شباب بسيون وزير الإسكان يشدد على سرعة إنهاء باقى المنشآت بالمدينة التراثية.. تعرف على التفاصيل نجم إنبي على رادار الزمالك في الميركاتو الشتوي المقبل.. تفاصيل متى بشاي يهنئ مصر رئيسا وحكومة وشعبا بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر المجيدة تعرف على حركة السفن في ميناء دمياط خلال الـ24 ساعة الماضية مفتي الجمهورية يفتتح برنامج دار الإفتاء التدريبي لعلماء دور الإفتاء الماليزية الزمالك يستأنف تدريباته اليوم بدون الدوليين.. ما القصة خبير اقتصادي: في الذكرى 51 لانتصارات أكتوبر ما حدث من تنمية اقتصادية في سيناء يمثل عبورا جديدا وزير الطاقة السعودي يشارك في اجتماعات مجموعة العمل الخاصة بالتحولات في مجال الطاقة ضمن مجموعة العشرين الكشف عن روزنامة فعاليات ”شتاء السعودية” المقرر إقامته في سبع وجهات بالمملكة حتى نهاية الربع الأول من 2025 وزير الشباب والرياضة ومحافظ الغربية يتفقدان مركز شباب محمد صلاح بقرية ”نجريج ” جامعة قناة السويس تطلق مبادرة ”صحتي سر سعادتي”

بسبب كورونا.. مصانع تتحول من إنتاج العطور لتصنيع المعقمات

معقم اليدين
معقم اليدين

مع الانتشار السريع لفيروس كورونا كوفيد 19 فى كثير من دول العالم وإتجاه الأشخاص إلى توفير معقمات الأيدي للوقاية منه، لجأت بعض الشركات العالمية لتصنيع العطور والبرفانات لتحويل خطوط إنتاجها لصنع المواد المعقمة وطرحها فى الأسواق ومنها عبوات حفظ الجل المعقم فى ظل الطلب الكبير عليه.

وترصد بوابة الطريق خلال التقرير التالى أبرز تلك الشركات العالمية التى قررت أن تحول إنتاجها من العطور لتصنيع مواد تعقيم اليدين.

البداية كانت عندما قررت شركة العطور الفرنسية "كريستيان ديور" الشهيرة أن تحول خطوط إنتاجها من القوارير التى كانت تستخدمها فى صنع العطور الأكثر تميزاً فى العالم إلى إنتاجها عبوات حافظة لمواد الجيل المعقم والمطهر لليدين فى ظل انتشار وباء كورونا على الصعيد العالمى واتجاه الكثيرين إلى استخدام هذه المواد المعقمة كأدوات للوقاية منه.

يأتى ذلك بعد أن أعلنت شركة "LVMH"، إحدي أكبر الماركات العالمية لصناعة العطور، تحويلها إنتاج 3 من مصانعها لإنتاج العطور الفاخرة إلى معقم لليدين، وفقاً لما نشره موقع العربية.

اقرأ أيضاً:كورونا أبسط مما تصوره الشائعات.. إليك أهم طرق الوقاية منه

ويقتصر العمل بهذه المصانع حالياً على تصنيع الجل المعقم لليدين، ومن المتوقع أن يتم إنتاج ما يقارب 12 طناً إسبوعياً من المعقم، وتسليمه للسلطات الفرنسية مجاناً بداية من الأسبوع المقبل.

ومن جانبه، قال رئيس مجلس إدارة والمدير التنفيذي لشركة LVMH برنارد أرنولت، إن الشركة قررت هذه الخطوة فى إطار مساعدتها لتوفير النقص المتزايد فى مواد تعقيم اليدين فى الصيديليات الفرنسية، والذى يعتبر أحد أهم طرق الوقاية الفعاله من إنتقال الفيروس وفقاً لما أعلنته منظمة الصحة العالمية.

وأضاف المدير العام للشركة أنطوان جاميت، أنه يوجد تقارب فى مصانع مستحضرات التجميل ومصانع السمتحضرات الصيدلانية، لافتاً إلى أن المصانع تستعمل نفس المكونات، بالتالى كان من السهل أن حول الشركة إنتاجها من العطور ومستحضرات التجميل إلى إنتاج معقم الأيدى، خاصة فى ظل الظروف التى تشهدها فرنسا والعالم من نقص كبير فى هذه المواد.

يذكر أنه بداً الإنتاج الفعلى من يوم الأحد الماضى، إنتاج تركيبة خاصة من معقم اليدين بفعالية عالية تحارب البكتيريا والفيروسات.