الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 05:30 مـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية ووزير الشباب والرياضة يفتتحان الملعب المنجل بمركز شباب الفرستق ويتفقدان نادي اتحاد شباب بسيون وزير الإسكان يشدد على سرعة إنهاء باقى المنشآت بالمدينة التراثية.. تعرف على التفاصيل نجم إنبي على رادار الزمالك في الميركاتو الشتوي المقبل.. تفاصيل متى بشاي يهنئ مصر رئيسا وحكومة وشعبا بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر المجيدة تعرف على حركة السفن في ميناء دمياط خلال الـ24 ساعة الماضية مفتي الجمهورية يفتتح برنامج دار الإفتاء التدريبي لعلماء دور الإفتاء الماليزية الزمالك يستأنف تدريباته اليوم بدون الدوليين.. ما القصة خبير اقتصادي: في الذكرى 51 لانتصارات أكتوبر ما حدث من تنمية اقتصادية في سيناء يمثل عبورا جديدا وزير الطاقة السعودي يشارك في اجتماعات مجموعة العمل الخاصة بالتحولات في مجال الطاقة ضمن مجموعة العشرين الكشف عن روزنامة فعاليات ”شتاء السعودية” المقرر إقامته في سبع وجهات بالمملكة حتى نهاية الربع الأول من 2025 وزير الشباب والرياضة ومحافظ الغربية يتفقدان مركز شباب محمد صلاح بقرية ”نجريج ” جامعة قناة السويس تطلق مبادرة ”صحتي سر سعادتي”

جامعة قناة السويس تطلق مبادرة ”صحتي سر سعادتي”

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

صرح الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، أنه في إطار رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي نحو صحة أفضل، وخطة الدولة للمشروعات القومية واهتمامها بالصحة العامة، أطلق الرئيس مبادرة "بداية جديدة لبناء إنسان".

وبناءً على ذلك، قام قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة بتنفيذ تلك المبادرة تحت عنوان "صحتي سر سعادتي".

وأوضحت الدكتورة دينا أبو المعاطي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن مبادرة "صحتي سر سعادتي" تهدف إلى نشر الوعي الصحي من خلال مجموعة من الندوات التوعوية والتثقيفية.

وتستهدف هذه المبادرة طلاب المدارس في جميع المراحل التعليمية في مدارس إدارة شمال التعليمية وإدارة جنوب التعليمية.

تأتي مبادرة "صحتي سر سعادتي" بالتعاون بين جامعة قناة السويس، ممثلة في إدارة الاتصالات والمؤتمرات بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ومديرية التربية والتعليم.

وفي هذا السياق، قدم الدكتور إسماعيل عوض، وكيل كلية الصيدلة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ندوة بعنوان "الاستخدام الآمن والرشيد للأدوية"، عقدت بمدرسة الشهيد محمد حسن حسين تناول فيها مواضيع مهمة مثل: الاستخدام الآمن للمضادات الحيوية، ترشيد استخدام أدوية الكوليسترول، كيفية تحقيق أقصى استفادة من الأدوية، الجرعات الآمنة لأدوية ضغط الدم المرتفع، وكيفية استخدام بدائل الأدوية والمشاكل المختلفة المتعلقة بها.

وقام بتنسيق البرنامج التدريبي إيفون حبيب، مدير إدارة الاتصالات، وسماح أحمد، المنسق الصحي للمبادرة، التي تأتي تحت مظلة "بداية".

موضوعات متعلقة