الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:57 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

خسائر كبيرة في البورصة الخليجية بسبب فيروس كورونا

أزمة كورونا تلقي بظلالها على بورصة الخليج
أزمة كورونا تلقي بظلالها على بورصة الخليج

ألقت أزمة فيروس كورونا الجديد بظلالها على أسواق البورصة في منطقة الخليج، حيث انخفضت معظمها أمس الأحد.

وكان للسوق السعودية نصيبا كبيرا من هذه الخسائر بفعل انخفاض أسهم البنوك والبتروكيميائيات، وسط تراجع أسعار النفط من جراء المخاوف من تفشي فيروس "كورونا"، وفقا لما نشرته "روسيا اليوم".

ونزل مؤشر البورصة السعودية بنسبة 1.3%، تحت وطأة انخفاض سهم مصرف الراجحي بنسبة 1.7%، وسهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" بنسبة 2.6%.

وارتفع سهم شركة "أرامكو" عند الإغلاق 2% إلى 34.05 ريال سعودي، بعد الخسائر التي مني بها في وقت سابق وهبط خلالها إلى 32.8 ريال، مقتربا من سعر الطرح البالغ 32 ريالا.

وفي دبي هبط المؤشر 0.6% مع تراجع سهم بنك دبي الإسلامي 0.9%، وسهم إعمار العقارية بنسبة 0.8%.

وهبط سهم إعمار مولز بنسبة 2.3%، وبعد انتهاء التداول أعلنت الشركة انخفاضا بنسبة 6% في أرباح الربع الأخير إلى 554 مليون درهم (150.83 مليون دولار).

وجاء هبوط مؤشر دبي خلافا لمؤشر سوق أبوظبي، الذي ارتفع بنسبة 0.1% وذلك بفضل ارتفاع سهم البنك العربي المتحد بنسبة 10.3% بعد أن قال إن مجلس إدارته سيجتمع يوم الأربعاء لبحث النتائج المالية.

كذلك تراجع المؤشر القطري بنسبة 0.5% بفعل هبوط سهم الشركة المتحدة للتنمية بنسبة 7.4% ، مواصلة خسائرها من الجلسة السابقة.

ويوم الخميس سجلت الشركة أكبر هبوط خلال اليوم منذ يناير 2016 بعد إعلانها عن تراجع حاد في أرباحها السنوية وخفض توزيعات 2019 إلى خمسة دراهم من ريال واحد للسهم قبل عام.