الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:42 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

خبيرة اقتصادية: الاستقرار والأمان أكثر العوامل الجاذبة للسياحة

السياحة في مصر
السياحة في مصر

قالت الدكتورة حنان رمسيس، الخبيرة الاقتصادية، إن الاستقرار والأمان أكثر عاملان يجذبان السائح بالتواجد في مصر، كما أن هناك حالة تثقيفية حاليا لكيفية التعامل مع السائحين، من أجل تنمية الحركة السياحية.

وأوضحت الخبيرة الاقتصادية، خلال اتصال هاتفي في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أنه كانت هناك فترة من الفترات شهدنا فيها انخفاض لأعداد السائحين في مصر، جراء الحرب الروسية الأوكرانية، وجائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، موضحة أن مصر تداركت كل هذه المعوقات.

وواصلت "رمسيس"، أن تطوير البنية التحتية والتكنولوجية من الطرق وخلافه يسهل الوصول إلى الأماكن حتى المتطرفة على أرجاء الدولة، مشيرة إلى أنه كان هناك مائدة إفطار في مدينة العريش أمس للأهالي، وهذا أن دل يدل على الاستقرار والأمان في ربع مهم من ربوع مصر ألا وهو سيناء.

وأشارت الدكتورة حنان، إلى أن السائحين يهتموا بشكل كبير بالتواجد في سيناء، لممارسة الأنشطة الترفيهية المختلفة، والاستمتاع بالطبيعة الخلابة، إلى جانب أنه يوجد العديد من الأماكن المنتشرة في مصر بها جميعها تواجدات للسياحة.