الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:17 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة رئيس هيئة الدواء يستقبل رئيس وممثلي غرفة صناعة الأدوية ومستحضرات التجميل والمستلزمات الطبية انطلاق عرض فيلم بنسيون دلال في السينمات بهذا الموعد رئيس جامعة القناة يتفقد تجهيزات الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا استعدادًا للعام الجديد وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة يلتقي رؤساء الجمعيات المشتركة بالتزامن مع بدء انطلاق العام الدراسي الجديد.. تعليم البحيرة تنظم معرضا لمستلزمات المدارس لغير القادرين

أنشطة صيفية مكثفة لقصور الثقافة بحلايب والشلاتين والقصير ورأس غارب وحدربة

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

أقيمت بمواقع فرع ثقافة البحر الأحمر، عدة لقاءات تثقيفية وورش فنية، في إطار برامج وزارة الثقافة.

وتنوعت الأنشطة بين لقاءات توعوية عن مجموعة من القيم، منها لقاء بقصر ثقافة رأس غارب تضمن ورشة حكي للأطفال بعنوان "آداب الاستئذان" لزينب محمد مسئول إعلام القصر، وأوضحت بها للرواد أن الاستئذان من أهم الآداب التي يجب على أبنائنا أن يتعلموها منذ صغرهم لتمثل منهجا لهم في حياتهم.

وفي السياق عقد قصر ثقافة حلايب محاضرة بعنوان "التسامح وقيمته بين أفراد المجتمع"، للشيخ محمد أحمد -واعظ بمدينة حلايب، متحدثا عن التسامح كونه فضيلة عامة حثت عليها الأديان.

وتضمنت الفعاليات المنفذة بإشراف إقليم جنوب الصعيد الثقافي، برئاسة عماد فتحي، ورشة حكي عن الأخلاق الحسنة أقامتها مكتبة الطفل والشباب بالقصير، بالتعاون مع مدرسة النصر الابتدائية، وتحدث بها الشيخ إبراهيم أحمد من إدارة أوقاف القصير، عن عدد من الأخلاق الحسنة التي ينبغي التحلي بها بين أفراد المجتمع.

وعقد بيت ثقافة رأس حدربة محاضرة بعنوان "مواقع التواصل الاجتماعي بين الإيجابيات والسلبيات"، قدمها عبيد الله -معلم خبير بمدرسة جمال عبد الناصر، وأوضح بها أهمية وسائل التواصل الاجتماعي وفوائدها وأضرارها وأثرها على المجتمع، منوها لضرورة الاستخدام الأمثل لها.

وضمن الأنشطة الفنية، أقيمت بمكتبة الطفل والشباب بسفاجا ورشة فنية "رسم البورتريه" للفنان إبراهيم عبد الله رسام الكاريكاتير، قام فيها بتدريب الأطفال على مبادئ رسم البورتريه.

وفي الجانب الأدبي لأنشطة الفرع عقد قصر ثقافة الشلاتين محاضرة عن "الشعر المعاصر" لمحمود جداوي باحث ثقافي بالقصر، تناول بها الشعر المعاصر وظهوره في منتصف القرن العشرين، مع ذكر العوامل التي ساهمت في ذلك، ثم ظهور شعراء تبنوا منهج الحداثة الشعرية ومنهم صلاح عبد الصبور وأمل دنقل.

موضوعات متعلقة