الطريق
الخميس 19 سبتمبر 2024 06:38 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ثقافة الغربية تناقش أهمية العمل التطوعي ضمن البرامج الصيفية

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

عقد فرع ثقافة الغربية لقاء بعنوان "أهمية العمل التطوعي في المجتمع" بدار الكتب بطنطا، ضمن أنشطة الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، المقدمة في إطار البرامج الصيفية لوزارة الثقافة.

وأوضحت د. بوسي الشوبكي، مدرب التنمية البشرية، أن العمل التطوعي يهدف إلى تقديم الخير للمجتمع، من خلال الأنشطة والفعاليات التي من شأنها المساهمة في تطوره، مع تصدير الخبرات الحياتية للشباب المشارك بالعمل التطوعي، وأيضا يهدف للتعرف عن قرب على المشكلات والتحديات التي تواجه الوطن.

وأضافت مدرب التنمية البشرية أن للعمل التطوعي دورا عظيما في نشر الحب والسلام، وتعزيز المساواة بين أفراد المجتمع، لافتة إلى أن المنافسة في تقديم الخدمات التطوعية من قبل الأفراد ومؤسسات المجتمع المدني من شأنها مساعدة الأفراد والفئات غير المقتدرة ماديا، أو الفئات التي تحتاج دعما معنويا.

في شأن متصل وضمن البرامج الصيفية المتنوعة التي يقدمها الفرع، برئاسة وائل شاهين، في إطار فعاليات إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي، برئاسة أحمد درويش، واصل قصر ثقافة الطفل بطنطا فعاليات الورش الفنية المقدمة للأطفال خلال الإجازة الصيفية، ومنها: تعليم الشطرنج، وتعلم أساسيات اللغة الإنجليزية، كما انطلقت أولى محاضرات نادي أدب الطفل، حيث تحدث الأديب هاني عطية حجاج عن فن الإلقاء وكيفية التعبير عن الذات مستعرضا عددا من النصائح للأطفال لمساعدتهم في الحصول على القدر الكافي من الثقافة، وذلك من خلال القراءة المتواصلة.

موضوعات متعلقة