الطريق
الخميس 19 سبتمبر 2024 06:42 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الحرب انتهت.. ما خطة ”أبو مازن” لإعمار غزة؟.. تفاصيل جديدة

أرشيفية- محمود عباس أبو مازن
أرشيفية- محمود عباس أبو مازن

المنطقة أما هى على مشارف حرب واسعة المجال، أو تتغيرات الظروف في صالح الجميع إلا إسرائيل بالوصول إلأى اتفاق هدنة في قطاع غزة، كل هذا وارد التغيير، ولكن حديث الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبو مازن"، حول إعمار غزة، دليلًا أخر على تقلبات في انتقال الحكم الذاتي إلى السلطة التشريعية.

وفي لقاء لوكالة تاس الروسية، يقول "أبو مازن"، : "توجد لدى الحكومة الفلسطينية خطة لعودة اللاجئين، وإعادة الإعمار الشامل لقطاع غزة"، في إشارة إلى وقف إطلاق النار بموجب اتفاقية بين حماس وإسرائيل، بجهود الوسطاء مثل (مصر، قطر، أمريكا)".

الحل السياسي الشامل

وتناول الحدث حول خطة الإعمار، معلقًا: "في إطار الحل السياسي الشامل، الحكومة الفلسطينية التي تنتظر الفرصة لتولي مسؤولياتها في قطاع غزة، قدمت خطة لعودة اللاجئين، يضاف إلى ذلك برنامج لإعادة إعمار القطاع، ومن ثم استئناف عمل المستشفيات والمدارس وإمدادات الكهرباء والمياه".

واستطرد: "إعادة الإعمار على نطاق واسع تتطلب انسحاب القوات الإسرائيلية من قطاع غزة، وتنفيذ حل سياسي على أساس القانون الدولي لتحقيق السلام والأمن بشكل شامل، مشددًا على أن فلسطين، مستعدة لعقد مؤتمر دولي للسلام يتم خلاله فيه حل كافة جوانب الوضع النهائي للقضية الفلسطينية.

اقرأ أيضًا: في يومهم العالمي.. باسل رحمي: دعمنا الشباب بـ 28 مليار جنيه خلال عشر سنوات