الطريق
الخميس 19 سبتمبر 2024 06:50 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المتطرف ”بن غفير” يحرض نتنياهو مجددًا: «قبول صفقة الرهائن خطأ فادحًا»

أرشيفية- أتيمار بن غفير يتحدث مع نتنياهو
أرشيفية- أتيمار بن غفير يتحدث مع نتنياهو

مزاعم وأكاذيب المتطرف "بن غفير" بشأن أتمام صفقة تبادل الرهائن، لم تتوقف عن التحريض، بل والمطالبة المستمر له باحتلال القطاع يعني أنه لا يريد وضع حد للتصعيد، وكأنه يثكب الزيت على النار لتشتعل المنطقة بأكملها لا قطاع غزة فقط، مداعيًا أن كل هذا في مصلحة إسرائيل.

إلى ذلك، وزير الأمن القومي الإسرائيلي، المتطرف "إيتمار بن غفير"، يقول إن رئيس الوزراء "بنيامين نتنياهو" سيرتكب "خطأ فادحًا"، وذلك في حالة الموافقة على إبرام صفقة مع حركة "حماس" لوقف الحرب وتبادل الأسرى، زاعمًا بدلا من ذلك إلى احتلال قطاع غزة وتهجير سكانه.

واستكمل التصريح التحريضي، زاعمًا: "نحن نسحق (حماس)، وأنا لا أستمع فقط إلى آراء المسؤولين في المجلس الوزاري المصغر (الكابينت)، ولكن أيضًا القادة الميدانيين".

ومضى متسائلا: "هل سنذهب الآن إلى المؤتمر في (القاهرة) لتقوية حماس،؟ إنه خطأ فادح من جانب رئيس الوزراء"، معتبرًا أن هناك طريقة واحدة فقط لإعادة الأسرى الإسرائيليين من غزة وهي "زيادة الجهود العسكرية"، لكن ما هذا الهراء أن نذهب للجلوس معهم".

قطع الوقود عن غزة

وتابع في سرد المزيد من الأكاذيب والتحريض، معلقًا: دعونا نقطع الوقود عنهم، أقول ذلك منذ أكثر من 9 أشهر"، مداعيًا أنه في حال قطعت إسرائيل الوقود والمساعدات الإنسانية عن قطاع غزة فسوف تستسلم حماس خلال أسبوعين.

واختتم المتطرف "بن غفير": "إذا احتللنا الأراضي في قطاع غزة وأخبرناهم أن كل ما فعلوه سيدفعون ثمنه من الأرض، وأوقفنا إدخال الوقود، وقمنا بتشجيع الهجرة الطوعية، أعتقد أنه في النهاية يمكننا تحقيق الانتصار الكامل، هذا ما فعلناه في تاريخ إسرائيل ليس مرة واحدة وليس مرتين ويمكننا أن نفعل ذلك مرة أخرى".

اقرأ أيضًا: أكاذيب إسرائيلية حول تواجد عناصر المقاومة بين المدنيين.. وحماس تعلق