الطريق
الخميس 19 سبتمبر 2024 06:36 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أكاذيب إسرائيلية حول تواجد عناصر المقاومة بين المدنيين.. وحماس تعلق

أرشيفية- شهداء مجزرة مدرسة التابعين
أرشيفية- شهداء مجزرة مدرسة التابعين

حرصت حركة المقاومة الفلسطينية "حماس" على الرد بما وصفتها المزاعم والأكاذيب الإسرائيلي بشأن تواجد عناصر من المقاومة بين المدنيين، متخذيهم "دروع بشرية"، والتي بررت على أثارها العدوان الغاشم على مخيمات النازحين.

وردًا على هذه الأكاذيب ذات الصلة، قيادي في حركة حماس، يقول: " جيش الاحتلال الإسرائيلي يختلق الذرائع، ويكذب لتبرير جرائمه بحق النازحين في مراكز الإيواء"، مشدد أن المقاومة لديها سياسة صارمة بعدم التواجد بين المدنيين.

كما شدد عضو المكتب السياسي، في تصريح صحفي، على أنه لم يكن في مدرسة التابعين أي مسلح كما يدعي جيش الاحتلال الإسرائيلي، مضيفًا: "لدى المقاومة سياسة مؤكدة وصارمة معمول بها لدى كافة الفصائل بعدم التواجد بين المدنيين لتجنيبهم الاستهداف الإسرائيلي".

سياسات حركة حماس

مسطردًا: "ذرائع الاحتلال الإسرائيلي بقصفه للمدارس، والمستشفيات، وخيام النازحين، كلها أكاذيب واهية ومفضوحة لتبرير جرائمه"، لافتًا إلى أن مذبحة مدرسة التابعين بغزة، واستهداف جيش الاحتلال جموع المصلين والمدنيين العزل هي جريمة "إبادة جماعية"، وتصعيد خطير.

وأشار إلى أن مزاعم جيش العدو المجرم بأنه اتخذ الوسائل لتقليل الضحايا بين المدنيين، واستخدم أسلحة ذكية لذلك، ما هو إلا استخفاف بعقول العالم، فكل الشهداء الـ 100، وعشرات الجرحى مدنيون، وليس بينهم مقاتل واحد.

ومضى بالقول: "إذا كانت هذه هي الأسلحة الأمريكية الذكية، وتقتل كل هذا العدد من المدنيين؛ فهذا يدل على مدى غباء هذا الجيش وقادته، وأن أسلحته هي أسلحة عمياء وليست ذكية".

اقرأ أيضًا: «مصر» توجه رسالة شديد اللهجة لـ”إسرائيل”.. ما السبب؟