الطريق
الخميس 19 سبتمبر 2024 07:51 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«حد يقولي ده معناه إيه».. انهيار طلاب حصلوا على صفر في الشهادة الثانوية

الطالب فارس على محمود
الطالب فارس على محمود

نشرت الطالبة منة الله محمد، من محافظة الإسكندرية، صورة لنتيجتها النهائية في امتحانات الثانوية العامة والتي حصلت فيها على صفر، وكتبت "حد يقولي ده معناه ايه" حيث لاقى المنشور تفاعل كبير جدًا على السوشيال ميديا.

وكشفت الطالبة أنها في أثناء امتحان اللغة الإنجليزية، تم ضبط طالبة بلجنتها متلبسة بالغش، ترتب عليها تفتيش اللجنة وتصادف أن معها هاتف محمول مغلق، ومرت الأمر بشكل عادي لكنها فوجئت بالنتيجة".

وفي وقت سابق كشف فارس على محمود، طالب الثانوية العامة الحاصل على صفر، تفاصيل عدم حصوله على أي درجات، قائلا: ما حدث أن الجو كان حارًا ووصلت درجة الحرارة إلى 50.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، مقدمة برنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن كانت يده «عرقانة» والورقة أصابها البلل وطلب من المراقب تغييرها.

وأوضح أن المراقب وافق على طلبه وأبلغه أنه سيتم امتحانه في لجنة خاصة وبعد ربع ساعة عاد إلى لجنته التي كان فيها.

ولفت إلى أن ورقة امتحان اللغة الفرنسية «باشت» ولم يقم بتقطيعها، ولكنه تفاجئ بأنه تم إلغاء امتحانه في كل المواد، مضيفًا أنه في العام الماضي كان مجموعه ناقص 40 درجة على الدرجات النهائية.

واستطرد أنه في لجنة الامتحان تم توقيعه على أنه قام بتقطيع الورقة، وأخبروه أنه لم يقوموا بأي ضرر له، وإنما هذا إجراء أمان لهم.

وواصل: أنه كان في شعبة العلمي علوم، ولكنه فوجئ بالحصول على صفر درجات في مرحلة الثانوية العامة 2024.

وعندما سألته الإعلامية فاتن عبد المعبود، عن درجاته في العام الماضي، رد بسؤال لمن كان يجلس بجواره عن مجموعه، ليعلق على نسيان درجاته قائلا: أصل أنا كنت في السعودية.

موضوعات متعلقة