الطريق
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:04 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية يتابع معدلات الإنجاز بملف التصالح والمرحلة الثالثة من الموجة الـ23 وزير الثقافة يشهد فعاليات النسخة الثانية من ”ملتقى العاصمة لفنون الطفل” بساحة دار الأوبرا المصرية محافظ الغربية يتابع رصف شارعي البروة والتأمين الصحي بمركز ومدينة بسيون 1224 مستفيدا من قافلة تنموية شاملة لجامعة القاهرة بقرية المعتمدية بالجيزة حسين لبيب يحيل عضو مجلس إدارة الزمالك للتحقيق بعد تجاوزات داخل النادي أحمد حجازي يكشف تفاصيل جديدة حول استبعاده من منتخب مصر: ”لم أقدم أي اعتذار” قبل عرضه بالسينمات.. طرح البوستر الرسمي لـ فيلم عاشق عايدة محى الدين تشارك فعاليات مؤتمر قمة مجموعة البريكس بروسيا إفتتاح 13 معرض ”أهلاً مدارس” بالبحيرة حتى الآن لتوفير المستلزمات الدراسية صفاء حسن تحرز الميدالية البرونزية في دورة الألعاب البارالمبية بباريس محافظة البحيرة تبدأ مرحلة التقييم للمشروعات الخضراء الذكية لتصعيد 18 مشروع متميز للمنافسة في المبادرة الوطنية التطورات جديدة بشأن مستقبل محمد صلاح مع ليفربول.. التفاصيل

الحزاوي: روابط الحصول علي نتيجة الثانوية العامة المنتشرة على السوشيال ميديا وهمية

داليا الحزاوي
داليا الحزاوي

أشارت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر وخبيرة الأسرية أن ما يتم تداوله عبر مواقع السوشيال ميديا من روابط للحصول على النتيجة الثانوية العامة هي روابط وهمية تخترق بيانات الهاتف فور الضغط فيها.


وكذلك الرسائل التي توهم الطلاب بقدرتها علي الحصول علي النتيجة الآن بمقابل مادي أو امكانية تغيير النتيجة في الكنترول.


وناشدت الحزاوي أولياء الأمور من الاحتراس من تلك الرسائل والوقوع في فخ عمليات النصب والاحتيال قائلة حتي الآن لا يوجد إعلان رسمي بموعد نتيجة الثانوية العامة فأعمال التصحيح ما زالت مستمرة.


واختتمت الحزاوي حديثها أن فترة ما قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة من أصعب الفترات في حياة الآسرة وليس الطالب فقط ولكن لابد ان تقوم الأسرة خلال تلك الفترة بالاستعداد النفسي لكافة الاحتمالات في النتيجة وتحضير خطط بديلة ويكون ذلك من خلال البحث عن البرامج والكليات الجديدة التي تواكب سوق العمل المحلي والعالمي والخروج من اسطورة كليات القمة فليس هناك كليات قمة وكليات قاع فالمجتمع في حاجة لكافة التخصصات وعلي الطالب أن يدرس ما يتناسب مع قدراته وامكانياته ويتميز ويتفوق ويصعد إلي قمته الخاصة .


والجدير بالذكر أنه قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى اليوم مؤشرات نسب النجاح في امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة لمادتي اللغة الأجنبية الأولى والتاريخ.

وقد بلغت نسبة النجاح في امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى ٩٦.٢٥٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥٪؜ فأكثر من الدرجة الكلية ٥١٩٤٣ طالبًا وطالبة بنسبة ٧.٥٧٪؜ من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ٦٨٦٦١٦ طالبًا وطالبة.

كما أوضحت الوزارة أن نسبة النجاح فى امتحان مادة التاريخ بلغت ٩٦.٤٣٪؜ ، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥٪؜ فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان ٢٦١٨ طالبًا وطالبة بنسبة ١.٣٩٪؜ من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ١٨٨٨٥١ طالبًا وطالبة.

وقد سبق وأعلنت وزارة التربية والتعليم ٩٦.٦٢٪؜ نسبة النجاح فى اللغة العربية.. و٩٧.٨٨٪؜ في اللغة الأجنبية الثانية.. و٩٤.٢١٪؜ فى الفيزياء.