الطريق
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:17 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل مصرع شخصين وإصابة 23 آخرين في حادث انقلاب سيارة على صحراوي المنيا هل مصر تواجه فقاعة عقارية؟.. وزير الإسكان يُجيب

الحزاوي: السبلايز تقليعة جديدة لم تظهر إلا منذ سنوات قليلة في المدارس الخاصة

داليا الحزاوي
داليا الحزاوي

أشارت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف اولياء امور مصر وخبيرة الاسرية، انه مع اقتراب العام الدراسي يتجدد هموم اولياء امور المدارس الخاصة فعلي ولي الامر توفير مصاريف المدارس والزي المدرسي والباص والمستلزمات المدرسية التي يطلق عليها السبلايز.
وتابعت الحزاوي: انه في ظل الازمة الاقتصادية هناك بعض المدارس لا تراعي ذلك و تغالي في طلباتها متناسية تماما ان ولي الامر لديه اكثر من طالب وقائلة حتي ورقة السبلايز تصدم ولي الامر من الكمية المطلوبة و الماركات.
واستكملت الحزاوي : ظهرت تقليعة السبلايز منذ عدة سنوات في المدارس الخاصة حتي انها تحتوي علي اشياء من مفترض ان تتكفل بها المدارس مثل منظفات ومعطرات والديتول خصوصا ان ولي الامر بيدفع مبالغ كبيرة في المصروفات المدرسية
وواصلت الحزاوي : ان اغلب ما يطلب من السبلايز مستلزمات مستوردة وماركات معينة مما يزيد العبء علي ولي الامر كما ان الكميات المطلوبة في بعض المدارس غير منطقية وصعب جدا الطالب يستخدمها في السنة الدراسية ويضطر ولي الامر شراء تلك المستلزمات حتي لا يعرض ابنه للإحراج بين زملاؤه .
واختتمت الحزاوي: نرجو تدخل وزارة التربية والتعليم لرفع معاناة عن كاهل ولي الامر ومحاسبة المدارس التي تقوم باستغلال اولياء الامور ويكون ذلك من خلال توفير وسيلة سهلة لإرسال الشكاوي

والجدير بالذكر انطلاق معارض أهلا مدارس في القاهرة والمحافظات اعتباراً من يوم 5 سبتمبر 2024، ويستمر حتى يوم 20 سبتمبر 2024، وذلك وفقاً لما أعلنت وزارة التموين.

قيمة التخفيضات في معارض أهلا مدارس

وأوضحت وزارة التموين أن نسبة التخفيضات في معارض أهلًا مدارس 2024، تكون 30%، وذلك من أجل شراء الأدوات المدرسية والملابس والشنط والأجهزة الإلكترونية بأسعار مخفضة.