الطريق
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:20 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية يتابع معدلات الإنجاز بملف التصالح والمرحلة الثالثة من الموجة الـ23 وزير الثقافة يشهد فعاليات النسخة الثانية من ”ملتقى العاصمة لفنون الطفل” بساحة دار الأوبرا المصرية محافظ الغربية يتابع رصف شارعي البروة والتأمين الصحي بمركز ومدينة بسيون 1224 مستفيدا من قافلة تنموية شاملة لجامعة القاهرة بقرية المعتمدية بالجيزة حسين لبيب يحيل عضو مجلس إدارة الزمالك للتحقيق بعد تجاوزات داخل النادي أحمد حجازي يكشف تفاصيل جديدة حول استبعاده من منتخب مصر: ”لم أقدم أي اعتذار” قبل عرضه بالسينمات.. طرح البوستر الرسمي لـ فيلم عاشق عايدة محى الدين تشارك فعاليات مؤتمر قمة مجموعة البريكس بروسيا إفتتاح 13 معرض ”أهلاً مدارس” بالبحيرة حتى الآن لتوفير المستلزمات الدراسية صفاء حسن تحرز الميدالية البرونزية في دورة الألعاب البارالمبية بباريس محافظة البحيرة تبدأ مرحلة التقييم للمشروعات الخضراء الذكية لتصعيد 18 مشروع متميز للمنافسة في المبادرة الوطنية التطورات جديدة بشأن مستقبل محمد صلاح مع ليفربول.. التفاصيل

ما سبب العطل الذي أدى إلى فوضى عالمية؟

أرشيف
أرشيف

أفادت التقارير الأولية، بأن سبب انقطاع تكنولوجيا المعلومات على تحديث القى على برنامج مكافحة الفيروسات في شركة الأمن العالمية Crowdstrike، والذي انحرف عن مساره، حيث أصبحت الأجهزة، مثل أجهزة الكمبيوتر والهواتف “معطلة تماما”، مما يعني أنها غير قادرة على العمل كما ينبغي بسبب البرامج التالفة.

ويرجع سبب إيقاف تلك الخدمات حول العالم هو تعطل و خطأ ببرنامج مضاد للفيروسات يدعي كراودسترايك CrowdStrike تستخدمه الكثير من المؤسسات، حيث أصدر تحديث خاطئ تسبب بتعطيل كل الأنظمة التي تستخدمه الأجهزة العاملة بنظام ويندوز من مايكروسوفت، مما يعني أن نظام الحماية هو سبب التعطل وليس هجوم سيبراني.

وعلى موقع Reddit، شارك مستخدمو مجتمع Crowdstrike subreddit ما يقال إنه تحذير من الشركة صدر للعملاء فقط والذي يشير إلى أن السبب هو مستشعر Falcon الخاص بها، وتقول الشركة في البيان إنها تدرك أن العملاء يواجهون حالات متكررة من الشاشات الزرقاء (شاشة الموت الزرقاء) ولا يمكنهم إعادة تشغيل أجهزتهم.

وأضافت الشركة في بيانها: “إن CrowdStrike على علم بتقارير الأعطال التي تحدث على أجهزة مضيفة ويندوز والمتعلقة بمستشعر Falcon، وتشمل الأعراض تعرض المضيفين لخطأ في فحص الأخطاء في الشاشة الزرقاء يتعلق بمستشعر Falcon”.

فيما يتعلق بانقطاع يوم الجمعة، قالت لورين ويلز ديكسون، خبيرة خصوصية البيانات : “لا نعرف حتى الآن سبب هذه الانقطاعات، ولكن يبدو أن هذا مرتبط بشركتي مايكروسوفت وكراودسترايك اللتين ستتسببان في انقطاع الخدمة على مستوى العالم".

وأضافت: “يمكن أن يحدث انقطاع الخدمة لعدة أسباب، وقد أطلقت مايكروسوفت اسم ”مشكلة فنية" بدلا من حادث سيبراني".